وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في محافظة طوباس حول برنامج المساعدات الرسمية اليابانية

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 17:45 )
نابلس- معا- عقدت في مقر المحافظة ورشة عمل من قبل ممثلية اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حول برنامج المساعدات الرسمية اليابانية للمنح الأهلية ومشاريع الأمن الإنساني، دعي إليها ممثلو البلديات والمجالس القروية ولجان المشاريع ولجنة مشاريع مخيم الفارعة وممثل مجلس الخدمات المشترك وممثل عن وزارة الحكم المحلي في طوباس وحضر كل من أحمد أسعد نيابةًً عن محافظ طوباس ومحمد فياض مدير عام التخطيط والتطوير وإياد العامر عن محافظة طوباس.

وحضر عن الممثلية اليابانية تناكا وديالا زين الدين، وقد رحب أحمد أسعد، بالحضور شاكراً الحكومة اليابانية والشعب الياباني على الدعم الذي يقدمونه للسلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأكد على العلاقة الوثيقة بين اليابان وفلسطين.

من جهته، أثنى محمد فياض صلاحات مدير عام التخطيط في المحافظة على ما قدمته الممثلية اليابانية من مشاريع في المناطق الفلسطينية داعياً إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لمحافظة طوباس لحاجتها إلى ذلك ولأنها مستهدفة بشكل كبير من الاحتلال.

وأشارت السكرتيرة الثانية في الممثلية اليابانية تناكا في كلمتها إلى البرنامج الذي بدأ منذ سنوات عديدة وقدم عدة مشاريع في الأراضي الفلسطينية ولا يزال يواصل تقديم المساعدة ضمن الخطة والمنهجية المتبعة من الممثلية اليابانية.

وقد عرضت ديالا من الممثلية اليابانية شرحاً مفصلاً عن البرنامج المذكور (GGP)، وعرفت بالبرنامج وأهدافه والفئات المستهدفة ومجالات اختصاصه وأولويات المشاريع وآلية عمل البرنامج وإجراء قبول الطلبات، ثم قدمت إرشادات لتقديم المقترح الجيد للحصول على الاهتمام والموافقة من الجهة الممولة.