وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبروك يثمن دور غزة الرياضي في تكريم خاله المرحوم عبد المعطي

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 19:25 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - ثمن سمير مبروك أحد المقربين للراحل عبد الكريم عبد المعطى دور نادي غزة الرياضي في اطلاق البطولة الرياضية لقدامى الرياضيين على ملاعبه والتي تحمل اسم المرحوم عبد المعطي.وقدم مبروك شكره الخاص لبنك فلسطين الراعي الرسمي للبطولة, واصفاً إياه بالبنك السباق في دعم الرياضة والرياضيين, قبل أن يثني على جمعية قدامى الرياضيين واللجنة الفنية للبطولة.
وأضاف مبروك أن هذه البطولة تأتي تكريماً لمشوار طويل قدمه الراحل عبد المعطى في الرياضة الفلسطينية, حيث يعد الراح أول من مثل فلسطين في المحافل العربية والدولية, إضافة إلى مشاركته في البطولة العربية التي أقيمت فعالياتها في جمهورية مصر العربية وحمله شارة قيادة المنتخب المصري في الوقت الذي حمل فيه السيد حنفي بسطان شارة قيادة المنتخب المصري.
ودعا مبروك كافة الأندية الفلسطينية إلى الحذو خلف غزة الرياضي, في تكريم الرياضيين القدامى, واستعادة أمجادهم وتعريف الشباب حديثي العهد بانجازاتهم العديدة.
ويعد الراحل بطلاً فلسطينياً في ألعاب القوى, وحصل على كأس بلدية غزة التي كان يترأسها السيد رشدي الشوا قبل السيد الحاج رشاد الشوا.
جدير بالذكر أن الراحل عبد المعطي كان يتمتع بمحبة واحترام أصدقاءه الكثر, وسبق له أن عمل مدرساً في التربية الرياضية في مدرسة الإمام الشافعي, قبل أن ينتقل إلى مدرسة فلسطين الثانوية.وهاجر الراحل عبد المعطي إلى الكويت وأصبح فيها مديراً وموجهاً في وزارة التربية والتعليم الكويتية, حتى توفته المنية في الدولة الخليجية.