وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يهنىء رؤساء لبنان الثلاثة ونصر الله بعيد المقاومة والتحرير

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 07:41 )
بيروت -معا- بعث نايف حواتمة الامين العام للجبهة الديمقراطية ببرقيات تهنئة الى كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان والى الرئيسين نبيه بري وفؤاد السنيور والى امين عام حزب الله حسن نصر الله. بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في لبنان.

وقال حواتمة: باسمي وباسم رفاقي في قيادة ومناضلي مناسبة عيد المقاومة والتحرير في لبنان، اتقدم منكم ومن المقاومة الاسلامية وعبركم لعموم الشعب اللبناني الشقيق بأحر التهاني في الذكرى التاسعة لعيد المقاومة والتحرير واندحار العدو الاسرائيلي ذليلا عن معظم الاراضي اللبنانية".

واضاف :"إن ما تحقق في العام 2000 حمل في ثناياه الكثير من الدروس والعبر التي توجت بالنصر الكبير عام 2006 بهزيمة الاحتلال وعجزه عن تحقيق مكاسب سياسية او ميدانية على الارض.. فهذان الحدثان لم يكونا حدثين محليين ، انطلاقا من الاهداف التي رسمتها الادارة الاميركية واسرائيل. إذ بات واضحا اليوم ان العدوان الاسرائيلي كان يستهدف اخراج لبنان من دائرة الصراع العربي الاسرائيلي بتصفية المقاومة واضعاف سوريا وايران والاستفراد بالمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني تمهيدا لفرض حل اسرائيلي– امريكي يشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة للاجئين وفرض مشاريع التوطين والترحيل".

واكد ان الشعب الفلسطيني اليوم هو اكثر تمسكا بمقاومته وانتفاضته في ظل استمرار العدوان والحصار وهو اكثر تصميما على استعادة وحدته الوطنية وانهاء الانقسام السياسي المدمر من اجل مواجهة ما تخطط له حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل من مخططات عدوانية تجاه شعبنا وحقوقه الوطنية خاصة حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقا للقرار 194..