وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يطلع القنصل السياسي البريطاني على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 14:13 )
جنين- معا- أطلع محافظ جنين قدورة موسى اليوم الاربعاء، في مكتبه مع القنصل السياسي البريطاني في القنصلية البريطانية في القدس الأوضاع العامة في محافظة جنين من الناحية الأمنية والإقتصادية.

وذكر المحافظ ان الإنتهاكات الإسرائيلية مازالت موجودة فوق الأرض بالرغم من التدخل الدولي المتمثلة باللجنة الرباعية والمؤسسات الحقوقية لرفع الحصار اللإنساني على الشعب الفلسطيني .

وأضاف:" اننا نعيش في القرن الواحد والعشرين ومازلنا تحت الإحتلال ضاربا بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية التي تنص على منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة للعيش فوق أرضه وإقامة دولته المستقلة مشيرا أن الشعب الفلسطيني أحيا ذكرى مرور 61 عاما على النكبة والتي هجر فيها نصف شعبنا من أرضهم وقراهم".

وفي ذات السياق أطلع موسى القنصل السياسي على الأوضاع الأمنية في محافظة جنين مشيرا إلى الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية على الأرض من حيث المداهمات اليومية والإعتقالات والتنكيل بالمواطنين عند الحواجز العسكرية .

واضاف ان كل هذه الإجراءات تنم عن الأكاذيب الإسرائيلية برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وتحسين حياة السكان، مشيرا الى ان هذه الممارسات تهدف إلى نشر الفوضى وزعزعة عمل الأجهزة الأمنية في بسط سيادة النظام والقانون وتدمير نموذج جنين الأمني .

وتطرق موسى إلى الأوضاع الأمنية التي تزداد سوءا في ظل الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة التي تشجع على الإستيطان وتدمير فرص التقدم نحو السلام في المنطقة .

وعلى صعيد آخر تطرق المحافظ إلى الأوضاع الإقتصادية وقال "انها لم تشهد تقدما ملموسا رغم الزيارات الميدانية للوفود الدولية الرسمية التي وعدت بتحسين الأوضاع المعيشية للسكان الفلسطينيين".

وأشار موسى الى ان الجانب الإسرائيلي قلص من عدد التصاريح الممنوحة للعمال والتجار إلى داخل الخط الأخضر وتشهد المحافظة إرتفاعا في نسبة البطالة والفقر وان عملية التنمية الشاملة والعجلة الإقتصادية لإنعاش أوضاع السكان إقتصاديا تمر ببطء شديد .

ودعى اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي الضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف النشاط الإستيطاني وتطبيق بنود الإتفاقيات الموقعة مع السلطة الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وإحلال السلام الشامل في المنطقة.