وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل مجلس عمّالي موسع في الخليل

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 20:18 )
الخليل-معا-عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين محافظة الخليل وبحضور محمد عرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي في الاتحاد ورئيس وأعضاء الاتحاد العم في محافظة الخليل اجتماع موسع لأعضاء المجلس العمالي المشكل من جميعه النقابات المنتخبة في المحافظة .

وافتتح الجلسة محمد العرقاوي بكلمة نيابة عن الأمانة العامة شكر فيها جميع أعضاء المجلس والنقابات على جهدهم في تشكيل المجلس العمالي الذي يشكل نواة لكل النقابات وأكد أن الاتحاد العام جاد في عملية تشكيل المجالس العمالية في مختلف المحافظات حيث ستواصل دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد تشكيل المجالس في المحافظات المتبقية ( طوباس وجنين ورام الله وسلفيت )

وطـالب عرقاوي جميع النقابات بتكثيف اجتماعاتها الدورية من أجـل تعزيز خدماتها للعمال .

وتم مناقشة الأوضاع العمالية وأوضاع الفرع والعمل على البحث عن وسائل إنعاش العمل النقابي في المحافظة .

وتم الاتفاق على هيكلية المجلس العمالي وعدده البالغ 35 عضواً من جميع النقابات الفرعية وتمثيل الكتل النقابية في الفرع حيث تم تثبيت أعضاء المجلس العمالي وهم : . ( محمد روبين الجعبري – بشّار الدويك - خليل طلب الدغامين – شوقي أبو فارة – رياض الطردة – سليمان بدارين – عاكف سعيد عوض – عيسى علاّن – نظمي الأطرش – وائل غنّام – محمد برادعية – وليد الحموز – سمير عمرو – عطية العدم – تيسير الجيّاوي – شفاء عجارمة -بلال الجعبري – فاطمـة الطـردة – إبـراهيم دبابسة -وائل الشروف – محمد الجمل – يوسف الطميزي – محمد عبد العزيز سليمية – نايف دودين – يوسف عبد القادر الطميزي - حمزة أبو جحيشة – جميل طالب عبد ربّه – بسام محمد حوشية - محمد صبري الشحاتيت – رفيق أبو ريّان _ ايمن محمد كايد عطاونة – فريد يوسف عبد الكريم – أدهم محمود أبو ماضي - إبراهيم حلاحلة ) . وبعد مناقشة تقييم الهيئة الإدارية السابقة أعلن رئيس الاتحاد محمد الجعبري عن استقالة الهيئة القديمة من منصبها بسبب انتهاء مدتها القانونية والعمل على انتخاب هيئة جديدة . وقد ترشح للهيئة 13 ثلاثة عشر عضواً حيث اتفق على أن يتكون المجلس من هذا العدد . وتم فوز الثلاثة عشر مرشحاً بالتزكية وهم : ( 1- رفيق أبو ريان 2- جميل طالب عبد ربّه 3- نايف دودين 4- يوسف عبد القادر الطميزي 5- محمد روبين الجعبري 6- وليد الحموز 7- شوقي أبو فارة 8- فاطمة الطردة 9- نظمي الأطرش
10- عيسى علاّن 11- تيسير جيّاوي 12- وائل الشروف سليمان البدارين )

وطالب أعضاء المجلس الهيئة المنتخبة بالعمل الفوري على تنفيذ مهماتهم والعمل على وضع خطط جديدة يتم من خلالها خدمة الطبقة العاملة الفلسطينية وفتح آفاق كبيرة من التعاون المشترك . مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في المحافظة . هذا وكان وفداً نقابياً من الاتحاد يتكون من محمد عرقاوي ومحمد الجعبري وتيسير الجيّاوي قد قاموا بجولة ميدانية في كل من المحافظة حيث اجتمعوا مع نائب المحافظ د. سمير أبو زنيد و عدد من أعضاء مكتب العمل في المحافظة ومكتب وزارة الصحة في الخليل حيث تم بحث آليات التعاون المشترك ما بين الاتحاد العام في الخليل وهذه المؤسسات الرسمية وخاصة في مجال التأمين الصحي وعدد من المساعدات الأخرى . وأبدى جميع مسؤولي هذه المؤسسات استعدادهم بالعمل المشترك والبنّاء من أجل خدمة مصالح عمالنا العاطلين عن العمل .