وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة القدس توقع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 18:07 )
غزة - معا وقعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية بغزة صباح اليوم الأربعاء في مقر بلدية خان يونس مذكرة تفاهم مع البلدية بخصوص استلام اللجنة لقطعة ارض تخصص لإنشاء متنزه القدس الذي تعتزم اللجنة بناءه بالتعاون مع بلدية خان يونس.

وقد ضم وفد اللجنة كل من رئيسها د. عطا الله أبو السبح و أ. عز الدين المصري مدير المكتب التنفيذي وعضو اللجنة الوطنية د. وليد عامر كما حضر رئيس بلدية خان يونس أ. محمد الفرا ونائب رئيس البلدية أ. صالح سلطان وعدد من المسئولين في البلدية بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين.

من جانبه قال أ. عز الدين المصري" إن إنشاء متنزه القدس والذي سيقام على مساحة 30 دونما من أراضي مدينة خان يونس, سيتكون من مجسم للمسجد الأقصى وبعض أحياء القدس ذات الرمزية الدينية لتكون معلماُ حضاريا وتاريخياُ بارزا مضيفاُ أن ذلك يهدف وبشكل أساسي إلى ربط الأجيال الصاعدة وكافة أبناء شبعنا بالقدس وبمعالمها وآثارها التاريخية, خاصة وان الكثير من أبناءنا لم يرو القدس, وأيضاً لزرع الوعي لدي أبناءنا حول مدينة القدس ورموزها التاريخية.

وأضاف المصري أن لجنة القدس وبالتعاون مع بلدية خان يونس تعتزم قريباً وضع حجر الأساس لمتنزه القدس, مؤكداً أن اللجنة تسعى لجلب تمويل لهذا المشروع وان اللجنة ستعمل وفق الإمكانيات المتاحة.

وقال رئيس بلدية خان يونس أ. محمد الفرا أن البلدية ستبذل كل جهد ممكن لإخراج هذا المشروع إلى النور مثنياً على فكرة المشروع التي أشار إلى أنها ستعمل على تعميق التمسك بالقدس لدى أبناء الشعب الفلسطيني, وستربطهم بمعالم وآثار المدينة المقدسة .