وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأقصى بغزة تقييم معرضا للفن التشكيلي بعنوان "رؤية 2009"

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 09:41 )
غزة- معا- أقامت كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى أمس الاربعاء معرضا فنيا لأعمال أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الفنون بعنوان "رؤية 2009" بقاعة المركز الفرنسي بحضور "جايتون بيلان" مدير المركز الثقافي الفرنسي وعددا من المثقفين والفنانين ورواد المركز.

وأوضحت الفنانة التشكيلية سلوى الصوالحي أنها تراى جراءة في طرح الموضوع وجرئه في اللون وأراها أكثر بأعمال ذات أسلوب تجريدي وتأثيري أيضاً ورؤية لعلاقات لونية ومساحات رغم وجود موضوعات واضحة للعديد من الأعمال المشاركة فالأساليب جاءت مختلفة الألوان و متنوعة.

من جانبه أوضح الفنان احمد أبو الكاس أن ما يميز المعرض انه لا يحمل عناوين سياسية بقدر ما هو عنوان فني متنوع في معالجاته الفنية لتكوينات لونية بحيث نجد جراءة في استخدام اللون والرمز هروباً أيضا في بعض الاحيان.

وقال الشاعر نصر شعث :" من خلال مشاهدتنا لعدد من اللوحات التشكيلية لاساتذة كلية الفنون بجامعة الأقصى لمسنا وجود وعي ورؤية فعليه لدى المشاركين بمدلولاتها الرمزية والجمالية وقد استطاعوا أن يرسوا ملامح جمالية تنأى بمنجزهم سمة البداية والتجريب البطىء"، مبينا أن هناك أفكارا تنتقل من اللوحة إلى ذات المتلقي يستطيع المتلقي من خلالها أن يترجم أفكارها ويعكسها على واقع الفلسطيني .