وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الآغا يطلع الشوا ووفد من الاغاثة على الخطة الوطنية للزراعة المقالة

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 12:39 )
غزة - معا - التقى وزير الزراعة بالحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الآغا في مكتبه بغزة، النائب عن المجلس التشريعي راوية الشوا ووفد من الإغاثة الزراعية، وبحث معهم الخطة الوطنية للتنمية الزراعية التي تعكف الوزارة على تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستمعت الشوا والوفد المرافق إلى أهم بنود الخطة المستدامة في تطوير القطاع الزراعي واستغلال كافة الموارد الطبيعية والبشرية في تنفيذها، موضحاً الأغا أن الوزارة بدأت فعلياً على أرض الواقع في وضع السياسات العامة لتنفيذ الخطة، بالإضافة إلى المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها في سبيل التغلب على الحصار ونقص مستلزمات الإنتاج.

واعتبر الأغا جميع الهيئات والمؤسسات الرسمية والأهلية والمهتمين بالقطاع الزراعي مطالبين بالمشاركة في وضع تصوراتهم والاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم العلمية والعملية في تطبيق الخطة وتنفيذها بما يخدم مصالح شعبنا، مؤكداً أن الوزارة تعقد ورشات عمل بشكل شبه يومي مع الجهات ذات العلاقة لإطلاعهم على الخطة والاستفادة من جميع الخبرات.

وقال:"إن السير في تنفيذ الخطة يحتاج إلى خطى مدروسة وواثقة وبمشاركة الجميع، حتى الوصول إلى تنمية زراعية مستدامة تصل إلى عشرات السنين"، مضيفاً:"كما أننا بدأنا بالزراعة العضوية وسيكون 2010 عاماً للزراعة العضوية" .

من جهتها ثمنت النائب الشوا والوفد المرافق جهود وزارة الزراعة، وقالت الشوا:"لأول مرة يكون هناك خطة إستراتيجية، وطالما توفرت الخطة فهذا يعتبر بحد ذاته انجاز"، مطالبة بالعمل مع كافة الجهات والمؤسسات الأهلية في تنفيذ الخطة.