وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم المقالة تكرم المدارس المتميزة في المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- كرمت وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة المدارس المتميزة في المكتبات المدرسية في مركز القطان للطفل بغزة.

وأوضح خليل عبد العزيز مدير دائرة المكتبات المدرسية والمختبرات العلمية بالمقالة أن هذا الاحتفال يهدف إلى تزويد الطلبة بخبرات حياتية متنوعة تتناسب مع القيم و تتلاءم مع طبيعة العصر، مشيرا إلى أن المقالة تتطلع إلى نمو الجهاز التربوي في جوانبه العملية التربوية والنظرية والتطبيقية، وتطوير إمكانات المدارس وتوظيف موجوداتها بشكل فعال، ومراقبة ذلك من خلال الزيارات الإشرافية والتقارير المدرسية.

وأشار عبد المجيد الزطمة في كلمة له نيابة عن مدراء التعليم أن المكتبات أخذت منحنى جديدا داخل المدارس من خلال الاهتمام بدور الكتاب المدرسي والذي يساهم بشكل فاعل في تشكيل وعي وثقافة الطلاب وتنمية شخصيتهم العلمية، مؤكدا على ضرورة تطوير المكتبات بما يتماشى مع التقدم العلمي.

كما أشارت مديرة مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات مها الطويل نيابة عن مديري المدارس إلى أن الواقع التعليمي الصعب الذي عاشته المؤسسات التربوية خلال هذا العام لم يقف عائقا أمام تواصل هذه الفعاليات والأنشطة اللامنهجية"،منوهة أن كثرة التحديات كانت سببا للمثابرة والاستمرار في البحث عن وسائل وطرق تربوية جديدة وبدائل مناسبة للارتقاء بالبناء التربوي.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير للمديريَات المتميزة ومدراء المدارس وأمناء المكتبات المتميزين.