وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حميد يشيد بدور وعطاء المرأة الفلسطينية طيلة مسيرة الكفاح والتحرر

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 16:46 )
اريحا-معا- اشاد كامل حميد، محافظ اريحا والاغوار، بدور وعطاء المراة الفلسطينية طيلة مسيرة الكفاح والتحرر الوطني الفلسطيني، وانها كانت الدعامة الرئيسية المساهمة الحقيقية في كل المواقف والمحاطات التي مرت بها الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية. وذلك لدى استقباله صباح اليوم اعضاء المؤتمر الخامس القدس لاتحاد المراة الفلسطينية في مقر المحافظة وسط المدينة.

وهنأ المحافظ حميد المراة على نجاح مؤتمرها الخامس قائلا:" ان المراة الفلسطينية حظيت زمن الشهيد الراحل ابوعمار وتحظى من القيادة التاريخية برئاسة محمود عباس بدعم واهتمام"، منوها الى هدية الرئيس بعيد المراة العالمي وتوقيعة اتفاقية "سيداو" التي ترفض كل اشكال التمييز ضد المراة.

وقال المحافظ حميد:" اننا مطالبون اكثر من اي وقت مضى برص الصفوف وتمتين الوحدة الوطنية ان نفعل كافة الاطر والنقابات والاتحادات داخل م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد لكل الفلسطيني".

وتحدثت عدد من اعضاء الامانة العامة لاتحاد المراة الفلسطينية اكدن على استمرار العمل والنضال والدرب الذي خطه شهداء واسرى وجرح منظمة التحرير الفلسطينية، وتحدث بعض العضوات ممن تمكن من الوصول الى الضفة الغربية من قطاع غزة الى "المضايقات ومحاولة حركة حماس السماح لهن" ودعين الى ضرورة تغليب المصلحة الوطنية.

واشاد العميد ماجد الفتياني نائب المحافظ بنجاح اعمال المؤتمر واختيار اعضاء جدد، مؤكدا وحدة الشعب الفلسطيني ومؤسساته التابعة لـ م.ت.ف مؤكدا على ان القيادة حريصة على تحقيق امال الشعب الفلسطيني في الاستقلال، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

والتقى اللواء توفيق الطيراوي، رئيس المجلس الاستشاري للاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية الوفد النسوي في مقر الاكاديمية ظهر اليوم حيث شدد على الدور الريادي للمراة الفلسطينية فهى زوجة واخت وام الشهيد والجريح والاسير وهي نفسها كانت شهيدة او اسيرة او جريحة في الدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني، كما قدم شرحا عن الدور الذي تقوم به الاكاديمية الامنية كصرح فلسطيني لتدريب وتاهيل رجال المؤسسة الامنية.