وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجماع معظم اعضاء فتح اقليم جنين على اهمية انعقاد المؤتمر السادس على ارض الوطن

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 19:33 )
جنين -معا- اجمع 25 عضوا في حركة فتح اقليم جنين من اصل 27 على اهمية انعقاد المؤتمر السادس على ارض الوطن، بينما صوت عضوان فقد لعقد المؤتمر خارج الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع طاريء عقدته حركة فتح اقليم جنين، بحضور جميع اعضاء لجنة الاقليم من اجل مناقشة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر السادس.

وافاد الناطق الاعلامي للاقليم منصور السعدي ان قيادة فتح في اقليم جنين مجتمعة اكدت على ثقتها المطلقة في حكمة الرئيس ابو مازن، وحرصه الفتحاوي على مصلحة الحركة في ظل الظروف الوطنية والاقليمية الصعبة الراهنة.

واكد السعدي ان قرار القيادة المتمثل بتجميد المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي الا بتعهد دولي واسرائيلي بوقف بناء المستوطنات والاقرار الاسرائيلي بالحق الفلسطيني في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس هو قرار وطني مقاوم.

ودعا باسم حركة فتح اقليم جنين جميع القوى الفلسطينية التمسك بالوحدة الوطنية تحت قيادة الشرعية الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وعلى راسها ابو مازن لانها الضمانة الوحيدة للصمود امام المخطط الاسرائيلي الرامي الى سياسة التوسع الاستيطاني والمتهرب من حقوق الشعب الفلسطيني تحت ذريعة الضعف والانقسام الفلسطيني .

وقال "اننا بحركة فتح ومعنا جميع الفصائل الفلسطينية لدينا التجربة على الصمود حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني ولدينا روح الشهداء وروح المعلم الشهيد ابو عمار مؤسس النضال الفلسطيني المعاصر ومثبت ثوابت الشعب الفلسطيني ونعلم متى نقول نعم ومتى نقول لا في اي زمان ومكان وعلى حركة حماس ان تعود للقاهرة ومعها خيار الوحدة فقط لانها الفرصة الاخيرة ولا نعتقد بوجود فرص اخرى لان فتح ستعقد مؤتمرها في الاول من تموز وسيتم انتخاب لجنتها المركزية ومجلسها الثوري باذن الله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون".