وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يطالب إسرائيل بوقف ملاحقة العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 18:03 )
سلفيت-معا- استنكر شاهر سعد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ما اقدمت عليه قوات الاحتلال الاسرائيلي بإعتقالها 260 عاملا من الضفة الغربية في منطقة "هشارون" اليوم الخميس، بدعوى دخولهم إسرائيل بدون تصاريح.

وحذر سعد بتوجه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحادات عمالية صديقة لاتخاذ إجراءات تصعيدية وحازمة ضد اسرائيل، استنادا لاتفاقيات جنيف الرابعة ومنظمات حقوق الانسان، حيث ان ملاحقة العمال الفلسطينيين العاملين داخل اسرائيل آخذة بالتزايد والتصعيد استناد الى الشكاوى التي تلقاها الاتحاد مؤخرا من مئات العمال من مختلف المحافظات.

وبعد سلسلة من الاتصالات اجراها الاتحاد تبين أن قوات الاحتلال أطلقت سراح 100 من هؤلاء العمال وهم من سكان جنين وطولكرم وقلقيلية في منطقة حيفا وتل ابيب، بعد أن قامت بحملة تفتيش واسعة في المنطقة التي اعتقلوا فيها وقد أعيدوا جميعهم الى الضفة الغربية بعد استجوابهم .

ونوه سعد الى ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيتوجه الى المنظمات الدولية كمنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات الحرة لفضح هذه الممارسات بحق عمالنا، ولتأكيد حقهم في العمل والعيش الكريم، ومن اجل وقف هذه الممارسات اللانسانية بحقهم من خلال تنظيم حملة دولية للتضامن مع العمال الفلسطينيين الذين عانوا لسنوات طويلة من الملاحقة الاسرائيلية المسعورة وحرمانهم من حق العمل.

هذا ويعمل الاتحاد العام لنقابات العمال على فضح ممارسات الاحتلال بحق عمالنا داخل اسرائيل من خلال ارتكاب عشرات الانتهاكات يوميا، وخصوصا ممن تطلق عليهم اسرائيل "حرس الحدود" وذلك باقدامهم على سرقة عمالنا وضربهم تحت تهديد السلاح.