وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة بيت لحم تقبض على اربعة متهمين بسرقة مكاتب النيابة العامة

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 20:30 )
بيت لحم -معا- كشفت مباحث شرطة محافظة بيت لحم اليوم الخميس، عن جريمة سرقة تعرضت لها مكاتب النيابة العامة في مبنى محكمة الصلح في بيت لحم قبل شهرين، حين قام مجهولون خلال ساعات الصباح الباكر بقص احد شبابيك النيابة العامة، مستغلين ليلة ماطرة وعواصف رعدية شديدة، عبثوا في ملفات النيابة، وقاموا بكسر قفل القاصة، وسرقوا مبلغ مالي وبعض المضبوطات في قضايا مختلفة.

وأكد المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم في تصريح وصل "معا" نسخة منه بأن شرطة المباحث بمساندة من الشرطة الخاصة، تمكنت بعد شهرين من البحث والتحري والمتابعة الحثيثة، تكللت أخيراً بالكشف عن المتهمين بهذه الجريمة الكبيرة لأنها اعتداء صارخ على رمز العدالة الفلسطينية، وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص متهمين بهذه الجريمة، أعمارهم تتراوح ما بين 20-50 عاما جميعهم من سكان المحافظة، وبعضهم من ذوي السوابق الجنائية.

وأشاد المقدم التميمي بتعاون الأجهزة الأمنية في المحافظة، وخاصة تعاون الاستخبارات العسكرية بإلقاء القبض على أحد المتهمين بالقضية.

وقال :"بالتحقيق الأولي اعترف المتهمون بجريمتهم، وأفادوا أنهم قاموا بفعلتهم بدافع السرقة، خاصة وأنهم سمعوا في حينها قيام الشرطة بإلقاء القبض على عصابة كبيرة، ضبط بحوزتهم مبالغ نقدية كبيرة تم إحالتها للنيابة العامة، اعتقدوا أنها موجودة في قاصة النيابة العامة. واستغلوا الأحوال الجوية السيئة حتى لا يتمكن أفراد الشرطة، حراس المبنى من سماع الأصوات أثناء عملية قص الشباك، مستخدمين مقصا حديديا كبيرا. واقتحموا مكتب النيابة العامة وعبثوا في محتوياته، وقاموا بكسر قفل القاصة وفتحها وسرقة بعض المضبوطات ومبلغ نقدي، بعد ذلك لاذوا بالفرار مستخدمين سيارة أحدهم.

من جهته رفض الرائد احمد شريم مدير شرطة المباحث إعطاء المزيد من التفاصيل حول الخيوط التي مكنتهم من الكشف عن المتهمين حتى لا يؤثر ذلك على مجريات التحقيق التي ما زالت مستمرة لمعرفة المزيد من جرائمهم، ولكي يتم العثور على باقي المسروقات.

وأفاد أنهم عثروا في منازل المتهمين على بعض المضبوطات، بالإضافة إلى وثائق وأوراق رسمية تخص النيابة العامة، وأخرى تم تزويرها من قبلهم.