وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: إقرار الكنيست لقانون يهودية الدولة تكريس للتمييز العنصري

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 19:22 )
رام الله -معا- اعتبر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، تقديم قوانين واقرارها في الكنيست الاسرائيلي تؤكد على يهودية الدولة، هو تكريس اسرائيل كدولة تمييز "عنصري" و"ابارتهايد".

واكد البرغوثي ان اعلان الحكومة الاسرائيلية اليوم عزمها مواصلة أعمال البناء في المستوطنات في الضفة الغربية، هو تاكيد آخر على عدم وجود شريك للسلام في اسرائيل .

وقال البرغوثي في بيان وصل معا نسخة منه :"إن حديث اسرائيل عن ان مستقبل المستوطنات سيُحسم بالتفاوض في وقت تواصل فيه عمليات البناء والتوسع في المستوطنات هو تناقض في حد ذاته وتضليل للرأي العام ".

واكد البرغوثي ان حكومة نتنياهو لا تحتاج الى فترة اختبار بعد ان بانت توجهاتها الاستيطانية ونهجها المتطرف، محذرا من ان تلك الحكومة تدفع بالمنطقة نحو المواجهة وتشكل خطرا حقيقيا على الامن والاستقرار في الشرق الاوسط.

واضاف البرغوثي انه اذا كانت الادارة الاميركية جادة في سعيها لانهاء الاحتلال وتحقيق مبدأ حل الدولتين فان عليها الزام اسرائيل بوقف البناء الاستيطاني بما في ذلك النمو الطبيعي الذي تتذرع به اسرائيل لنهب الارض الفلسطينية وممارسة عقوبات ضدها.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان على المجتمع الدولي ان يقف عند مسؤولياته الاخلاقية والقانونية لوقف الحكومة الاسرائيلية عن مخططاتها الاجرامية وسياسة مصادرة الاراضي .

واشار البرغوثي الى ان استمرار اسرائيل تسابق الزمن من اجل فرض امر واقع عبر الاستيطان والجدار وتهويد القدس بشكل يمنع قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة ، وقرن اقوالها بالافعال عبر رفضها حل الدولتين وحديث مسؤوليها عن حكم ذاتي على السكان وليس الارض من اجل انهاء حلم وحق الدولة وتقرير المصير لشعبنا.