وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من القنصلية البريطانية في القدس يزور مؤسسات في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 29/05/2009 ( آخر تحديث: 29/05/2009 الساعة: 08:00 )
اريحا -معا- زار وفد من القنصلية البريطانية العامة في القدس ضم ستيفن براون نائب القنصل لشؤون المشاريع، وميشيل صنصور مسؤول المشاريع وفادي اديب مدير قسم الاعلام في القنصلية محافظة اريحا والاغوار.

والتقى الوفد بعدد من المؤسسات المجتمعية والأندية الرياضية، بهدف الاطلاع على الإحتياجات والخطط التطويرية الخاصة بهذه المؤسسات. وزار ممثلو القنصلية الجمعية التعاونية النسوية في بلدة الجفتلك، واطلعوا على نشاطات الجمعية والمنتجات الغذائية التي تتخصص بها .

وناقش الطرفان الى جانب مسؤولين من مؤسسة أوكسفام البريطانية سبل التعاون مع الجمعية من خلال دعم المشاريع الصغيرة والتي تعود بالفائدة على النساء العضوات في التعاونية، ورفع كفائتهن بهدف تطوير الجمعية وزيادة دخل الاعضاء.

وفي مدينة اريحا زار الوفد مؤسسة YMCA للتدريب المهني، واطلع من اسماعيل حمدان وسماح النبر على المساقات التدريسية والتدريبية التي تدرس لطلاب فلسطينيين في عدة مجالات وتم بحث سبل التعاون المستقبلي بين المؤسسة والقنصلية البريطانية بهدف دعم تدريب الطلاب في المجال المهني مما يؤهلهم للحصول على فرص للعمل.

من جانب اخر زار وفد القنصلية نادي شباب اريحا والتقى بممثلي الهيئة الادارية في النادي السيد منذرعريقات وكاظم المؤقت وتم بحث سبل التعاون لدعم الحركة الرياضية والفعاليات الشبابية في اريحا، وكانت القنصلية البريطانية قد دعمت النادي سابقا بمبغ 5000 جنيه استرليني لترميم وبناء كافتيريا خارجية.

وفي ختام الزيارة، التقي الوفد برئيس نادي هلال اريحا عبد القادر خشان واطلعوا من اعضاء الهيئة الادارية على النشاطات الرياضية والاحتياجات الملحة للنادي ومنها ترميم الملعب الخاص للنادي بهدف زيادة الساعات التدريبية للفريق الرياضي.