وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد: استهداف العمال الفلسطينيين في إسرائيل جريمة بحق الإنسانية

نشر بتاريخ: 30/05/2009 ( آخر تحديث: 30/05/2009 الساعة: 14:50 )
سلفيت-معا- اعتبر الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السبت، ما يتعرض له العمال الفلسطينيون العاملين في إسرائيل من استهداف وملاحقة وتنكيل وتعرضهم للقتل في بعض الأحيان جريمة ترتكب بحق الإنسانية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان وحقه في الحياة والعيش بكرامة، وذلك بعد ان عثر صباح اليوم على جثة عامل مجهول الهوية في الأربعين من العمر مضرجة بالدماء في شقة بمدينة حيفا.

وقال سعد انه وفي الآونة الأخيرة بات الاتحاد العام لنقابات العمال يلاحظ ان هناك استهداف ممنهج يتعرض له العمال الفلسطينيين العاملين في اراضي 48وداخل إسرائيل، وبشكل يعرض أرواحهم وحياتهم للمخاطر في سبيل توفير لقمة عيشهم وأسرهم.

من جهة أخرى فقد استنكر سعد إقدام قوات الاحتلال على اعتقال 260 عاملا في منطقة "هشارون" قبل يومين بدعوى دخولهم إسرائيل بدون تصاريح.

ونوه سعد إلى ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيتوجه الى المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان لفضح هذه الممارسات بحق عمالنا، ولتأكيد حقهم في العمل والعيش الكريم، ومن اجل وقف هذه الممارسات اللانسانية بحقهم من خلال تنظيم حملة دولية للتضامن مع العمال الفلسطينيين الذين عانوا لسنوات طويلة من الملاحقة الاسرائيلية وحرمانهم من حق العمل.

هذا ودعا الاتحاد العام جميع العمال الفلسطينيين العاملين داخل إسرائيل وخصوصا عمال غزة لأخذ الحيطة والحذر وهم في إعمالهم، ومطالبا إياهم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تبعدهم عن مثل هذه الحوادث المميتة.