وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تؤكد ضرورة فضح ممارسات الاحتلال تجاه القدس

نشر بتاريخ: 30/05/2009 ( آخر تحديث: 30/05/2009 الساعة: 17:14 )
القدس- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة القدس على ضرورة التحرك الفلسطيني والعربي الفعال لفضح ممارسات حكومة الاحتلال تجاه مدينة القدس، والتي تسعى لتسويق نفسها اعلاميا عبر العالم واخفاء وجهها الذي وصفه "بالمتطرف".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الجبهة لكادرها بمنطقة شمال غرب القدس بحضور مراد عبد الرحيم أمين سر الجبهة بالمحافظة.

وأشار عبد الرحيم الى ممارسات الاحتلال ضد مواطني قرى شمال غرب القدس، حيث اوضح بأن قرية بيت اكسا الى الغرب من المدينة، تتعرض لاقسى اجراءات الاحتلال، وتحولت الى سجن بعد ان اقامت قوات الاحتلال حاجزا يفصلها عن محيبطها الفلسطيني.

واضاف عبد الرحيم ان حكومة الاحتلال صادرت ما مساحته 900 من اصل 1450 دونما من اراضي القرية، وكذلك تمنع المواطنين من غير سكانها من دخولها.

وناشد عبد الرحيم المؤسسات الحقوقية الى التوجه للقرية والاطلاع على اوضاع سكانها لفضح جرائم الاحتلال، ومحاولة مساعدة المواطنيين.

وعلى الصعيد ذاته اوضح عبد الرحيم ان قرى شمال غرب القدس تمر بأقصى الاجراءات التي تفرضها حكومة الاحتلال لخلق معزل وفصلها عن محيطها، تتمثل بمصادرة الاراضي لصالح جدار الضم والتوسع والاستيطان.

واكد عبد الرحيم الى ان الجبهة وخلال اجتماع قيادتها بالمنطقة قد بلورت خطة عمل لها وستقوم بالتعاون مع المؤسسات ووسائل الاعلام والاهالي الى التوجه للمنطقة لفضح اجراءات الاحتلال ومساندة الاهالي.