وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب رئيس بلدية البيرة يستقبل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- استقبل حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات، وذلك في دار البلدية.

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ قاسم بالضيف والوفد المرافق له، مشيداً بدور الصندوق في دعم الهيئات المحلية وتقديم الخدمات من خلال المشاريع الحيوية المقدمة.

كما شكر الشيخ قاسم القائمين على الصندوق في دعمهم البلدية لبناء الاستاد الدولي، مؤكداً أن العلاقة بين البلدية والصندوق علاقة متميزة.
بدوره ثمن م. عبد المغني نوفل دور البلدية في إقامة المشاريع، وتقديمها الخدمات لمواطني وزائري المدينة، مؤكداً في ذات الوقت استمرار الصندوق في دعم البلدية في بناء القدرات، مضيفاً أن الصندوق قدم للبلدية خلال العام الماضي مبلغ 1.300000دولار.

كما أشار نوفل إلى آلية تخصيص الأموال في دعم المشاريع تعتمد على عدد السكان والحاجة والأداء، ملفتاً إلى أن المشاريع هي الرافعة الحقيقية للتنمية، وأن للصندوق نظرة جديدة لها علاقة بتنمية وتطوير المدن، مشيراً إلى برنامج تنمية البلديات الجديدة.

من ناحيته أشار زياد الطويل رئيس قسم المحاسبة في بلدية البيرة إلى كفاءة الطاقم الذي يعمل في صندوق البلديات، وأنه طاقم مؤهل ويفتخر به.

كما تحدث الطويل عن مشكلة الكثافة السكانية التي تعاني منها المدينة بسبب الهجرة الداخلية، مطالباً بزيادة حصة المدينة من المشاريع المقدمة.