وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى لحركة الشبيبة العمالية يلتئم في رام الله

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 15:21 )
سلفيت- معا- اجتمع المكتب الحركي العمالي المركزي في رام الله اليوم برئاسة أمين السر حسين الفقهاء وبحضور كافة الأعضاء، حيث قدم الفقهاء شرحا وافيا ومفصلا حول الظروف الحرجة التي يعيشها العمال الفلسطينيين سواء العاملين داخل الخط الأخضر أو في مناطق السلطة الفلسطينية.

واستعرض الفقهاء للمجتمعين رحلة العذاب اليومية التي تبدأ الساعة الثالثة صباحا وتنتهي في السابعة مساء للعمال الفلسطينيين داخل إسرائيل، وما يتعرضون له من قمع واهانة من قبل جنود الاحتلال على الحواجز العسكرية أو على يد أصحاب العمل الإسرائيليين. متطرقا للحديث عن أيام وساعات العمل الطويلة وعمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها عمالنا وعاملاتنا، كذلك النوم في العراء خاصة مع بدء فصل الصيف الحار ناهيك عن الملاحقات اليومية على يد قوات الشرطة الإسرائيلية بمساندة الطائرات المروحية والكلاب البوليسية بحثا عن هؤلاء العمال الذين يخاطرون بأرواحهم من اجل تأمين لقمة العيش لهم ولأبنائهم وعائلاتهم.

وأوضح الفقهاء إن ذلك كله يحدث بطريقة ممنهجة دون وجود أي حسيب أو رقيب ، ومؤكدا إن هذه الجرائم لن تمر دون محاسبة عبر الوسائل والطرق القانونية المتاحة وعلى كافة الصعد الدولية والمحلية.

كما ناقش الاجتماع أمور عدة منها ما يتعلق بعقد المؤتمر العام لحركة الشبيبة العمالية – المكتب الحركي العمالي ، حيث تم تقديم ورقة عمل من قبل ناصر يونس عضو المكتب المركزي العمالي، وقد أجريت التعديلات اللازمة عليها بعد مناقشتها وبما يتلاءم مع نظام الحركة والهامش الديمقراطي المتاح.

وقد شكلت لجنة متابعة تكونت من أمين سر المكتب العمالي المركزي حسين الفقهاء، ونائب أمين السر ناصر يونس، وعضوية كل من محمود أبو عودة وإبراهيم درا غمة الذين أوكلت لهم مهمة تحضير كافة الأوراق والوثائق والأسماء بهدف التحضير لعقد المؤتمر وإجراء المشاورات مع مفوض التعبئة والتنظيم الأخ احمد قريع ( أبو علاء) لأخذ موافقته.

من جانبه أشار الحاج سمور النتشة عضو المكتب العمالي المركزي في محافظة الخليل إلى إن هذه الخطوة تأتي في سياق الاستعدادات الحركية لتجسيد العملية الديمقراطية داخل الحركة وصولا للمشاركة وعقد المؤتمر السادس لحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح".