وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية المقالة تلتقي بوفد من مؤسسة القدس وآخر من قافلة الأمل

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- التقى يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة بوفد من مؤسسة القدس الدولية برئاسة النائب الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة لبحث التعاون المشترك بين الوزارة المقالة والمؤسسة بما يخص مدينة القدس المحتلة والمخاطر المحيطة بها.

كما بحث اللقاء الجهود المبذولة لإثراء المنهاج الفلسطيني بمواضيع تخص مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك حيث تم الاتفاق على أن تشارك مؤسسة القدس الدولية في ورشات العمل التي تعقدها الوزارة للمساهمة في نشر ثقافة الانتماء للمدينة المقدسة.

وأشار إبراهيم في بيان وصل "معا" نسخة منه إلى أنه تم الاتفاق على مشاركة مؤسسة القدس بدعم المخيمات التي ستقيمها المقالة في الإجازة الصيفية والتي ستعتمد بالدرجة الأولى على تأكيد مكانة القدس وأهميتها لدى المسلمين ، وواجب الشعوب لتحريرها والعمل على دعمها ونصرة أهلها.

بدورها وعدت مؤسسة الأقصى بتمويل أنشطة وبرامج ثقافية ومخيمات تخص المدينة وتحمل أبعادا تربوية بالتنسيق مع الوزارة المقالة.

على صعيد آخر التقى الدكتور يوسف إبراهيم وفدا من قافلة الأمل،وأطلعه على حجم الدمار الذي أصاب مؤسسات التعليم بفعل الحرب والحصار.

وطالب الوفد بأن ينقلوا معاناة قطاع التعليم وأن يكونوا رسلا للشعب الفلسطيني في بلدانهم وخاصة معاناة طلاب المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية رغم الضغوط الممارسة عليهم لإيقاف هذه القوافل.