وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ياسمين عليان تفوز بكأس بطولة تنس الطاولة الفردية للجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 18:51 )
غزة - معا - حصلت الطالبة ياسمين عليان ابنة كلية التربية بجامعة الأزهر بغزة على كأس البطولة في دوري تنس الطاولة للجامعات الفلسطينية بطولة المرحوم حسن بعلوشة للعام2009.

وعليان احتلت المركز الأول طيلة أربعة أعوام متتالية حاملةً اسم جامعتها في كافة المحافل الرياضية.

وبدأت الطالبة عليان ممارسة رياضة تنس الطاولة منذ نعومة أظافرها لا سيما وقد نشأت في أسرة رياضية ،في كنف أخيها حسن الذي واصل دعمها و شجعها و دربها لتصل إلى كأس البطولة بلا منافس، ففي عام 1997 شاركت عليان في دوري المدارس لتنس الطاولة ،وتابعت تدريبها في نادي الشبان المسيحية التي شاركت من خلاله في أول بطولة لتنس الطاولة الفردية على مستوى قطاع غزة وحصلت على المرتبة الأولى في ثلاث مباريات متتالية،وتوالت البطولات بحصولها على كأس التنس المركز الأول "تنس فردي،وجماعي" في دوري المدارس للعام2001،2002،مثلت الطالبة عليان جامعة الأزهر بغزة في بطولة تنس الطاولة للجامعات في الفترة الواقعة بين 2002/2006وحصلت على المركز الأول لأربع سنوات متتالية، شاركت في بطولة القطاع لتنس الطاولة الفردي لمدة أربع سنوات متتالية احتفظت خلالها بالمركز الثاني.

وقفت العادات والتقاليد الفلسطينية حائلاً أمام طموح ياسمين الرياضي ومنعتها من المشاركة في بطولات الضفة الغربية و البطولات الدولية،ولكن لم يمنعها نشاطها الرياضي من مواصلة درب العلم والعلماء فبعد أن أنهت عليان بكالوريوس التربية،التحقت ببرنامج ماجستير علم النفس بجامعة الأزهر بغزة .

أخيراً حصلت عليان على كأس البطولة للمركز الأول تنس فردي في دوري تنس الطاولة للجامعات الفلسطينية بطولة المرحوم حسن بعلوشة 2009.
يذكر أن الرياضية المتميزة ياسمين عليان تعمل حالياً على تأسيس نادي الفتاة الرياضي ،الذي يهدف إلي تشكيل فرق رياضية نسائية تعمل على المشاركة في البطولات المحلية و الدولية.