وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة "القدس المفتوحة" تختتم دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 15:59 )
رام الله- معا- اختتم مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICTC) في جامعة القدس المفتوحة دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما أنهى المركز مؤخرا مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في أنظمة أوراكل في منطقة رام الله التعليمية، ومايكروسوفت في منطقة طوباس التعليمية، ودورة إنتاج الأفلام الثلاثية الأبعاد في منطقة قلقيلية التعليمية ودورة الشهادة الدولية للحوسبة والإنترنت IC3 في منطقة جنين التعليمية.

وجاء تنظيم هذه الدورات انسجاما مع الخطة الاستراتيجية التي يعتمدها مركز تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ICTC، والدور الريادي الذي يقوم به في المساهمة بإعداد جيل واعد من الشباب المدرب والمؤهل وكذلك مساندة مؤسسات المجتمع المحلي في توفير التدريب المتميز والمتخصص لموظفيها وتلبية للطلب المتزايد من هذه النخبة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار مركز (ICTC) إلى أن هذه الدورات التدريبية تعكس التوجه لدى إدارة المركز في مضاعفة عقد هذه البرامج المتخصصة في جميع المناطق التعليمية والمراكز الدراسية وذلك لاستيعاب الأعداد الكبيرة من موظفي المؤسسات المحلية الراغبة في الحصول على هذه البرامج بالإضافة لدارسي وموظفي الجامعة.

يشار إلى أن عدد الملتحقين في هذه البرامج بلغ ما يزيد عن 60 متدرباً ومتدربة من طلبة الجامعة وموظفيها والمجتمع المحلي.