وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال المقالة تزيل المباني الآيلة للسقوط

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 16:55 )
غزة -معا-أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة انه تم الانتهاء من إزالة عدد من المباني التي تعرض حياة المواطنين للخطر في محافظة شمال قطاع غزة، في إطار جهود وخطة إزالة الركام والأنقاض التي تنفذها الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان وصل لوكالة معا كانت المباني التي تم إزالتها تعرض حياة المواطنين للخطر الكبير، فيما سيتم قريبا تنفيذ عطاءات إزالة أنقاض وركام بعض المقرات الأمنية في قطاع غزة ومجموعة من المنازل الخطرة والآيلة للسقوط في محافظة رفح .

وتواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة أنشطتها في تنفيذ خطة إعادة اعمار غزة حيث تنتشر طواقم الوزارة والفرق الهندسية في كافة محافظات غزة وتواصل أعمال الصيانة والترميم وتدعيم المنازل التي تعرضت للقصف خلال الحرب، كما تواصل فرق الوزارة إزالة ركام وأنقاض الحرب في عدد من محافظات غزة.

وقال المهندس ياسر الشنطي مدير عام العطاءات المركزية بالوزارة " انه تم طرح وفتح 4 عطاءات من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ) لإزالة أنقاض منازل محافظة غزة ولإزالة أنقاض المباني العامة وبعض المقرات الأمنية في محافظة غزة وخلال شهر يونيو سيبدأ تنفيذ الإزالة .

ومن جهته قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد المهندس إبراهيم رضوان أن الوزارة تواصل اتصالاتها الخارجية مع الدول والمؤسسات المانحة وذلك للتواصل معها في جهود اعمار غزة، وان الوزارة استطاعت بالإمكانات المتوفرة إزالة عدد من المباني وإجراء إصلاحات وترميمات للطرق الرئيسية وتدعيم عدد كبير من المنازل المدمرة .

وثمن م. رضوان تعاون المواطنين ولجان الأحياء مع طواقم وزارة الأشغال في أعمالها، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة للانتهاء من إزالة الركام بأسرع وقت للتمهيد للبدء في تنفيذ المراحل الأخرى من خطة اعمار غزة.