وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخنازير تغزو حقول عانين والمزارعون يناشدون للتصدي لها

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 14:09 )
جنين- معا- أعرب المزارعون في قرية عانين عن قلقهم البالغ من ظاهرة انتشار الخنازير في حقولهم المجاورة للبلدة، محذرين من خطورتها على سلامة المواطنين لا سيما مع انتشار مرض انفلونزا الخنازير في الكثير من دول العالم واسرائيل.

وتوجه المزارعون إلى المجلس القروي في عانين مطالبين الجهات المسؤولة بوضع حد لهذه الظاهرة، التي فضلاً عن مخاطرها الصحية تكبدهم خسائر جسيمة إثر تخريب محاصيلهم الزراعية والاشجار المثمرة في حقولهم.

وقال أحد المزارعين: نحن نقف عاجزين امام هذه الظاهرة المقلقة، ونطالب الجهات الرسمية والمجلس القروي ومديرية الزراعة بمكافحة الخنازير ووقف الأضرار التي تسببها لنا".

مزارع آخر طالب بتعويض المزارعين عن خسائرهم، موضحاً ان حجم الخسارة التي يتكبدونها كبيرة لا سيما عندما يتعلق الأمر بتلف المحصول بالكامل.

واعرب المزارعون كذلك عن تخوفهم من تردد هذه القطعان للشرب من الينابيع المنتشرة في القرية، وخاصة عينا الخروبة وأم الديوك، اللتان يستخدمها المزارعون للشرب وري مزروعاتهم وسقي قطعان الأغنام.

رئيس مجلس قروي عانين رباح ياسين وعد المزارعين بالعمل على حل هذه المشكلة مع الدوائر الرسمية ورفع معاناة المزارعين للمسؤولين ومحاولة رفع قضية على سلطات الاحتلال التي ترمي مخلفاتها في اراضي القرية.