وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسين الشيخ: الاجهزة الامنية دافعت عن نفسها بعد مقتل ثلاثة من ضباطها

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 09:15 )
بيت لحم-معا-وصف الوزير حسين الشيخ ومسؤول التنسيق والارتباط ما حدث في قلقيلية اليوم والذي اسفر عن مقتل ستة بينهم ثلاثة من ضباط الاجهزة الامنية واثنان من كتائب القسام وصاحب المنزل,بانه حدث محلي معزول وان الامن الفلسطيني لم يكن لديه تعليمات مسبقة باطلاق النار ولكنه دافع عن نفسه بعد ان قتل ثلاثة من ضباطه.

واضاف الشيخ في حديث عبر الهاتف لوكالة "معا" انه وامام اصرار مسلحي حماس على عدم الانصياع للاجهزة الامنية حتى ساعات الفجر حيث استمرت الوساطات لاكثر من 9 ساعات حيث استعانت الاجهزة بشخصيات اعتبارية وطنية الا انها ووجهت بوابل من النيران والقنابل ما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصرها وهو ما دفع الاجهزة الى القيام بعملية عسكرية حماية لاعضائها وفقا للمهام المناطة بها لحماية الامن .

وتابع الشيخ في روايته لمعا قائلا ": ان مسلحي حماس هم من بادروا باطلاق النار وهم من فخخوا العمارة التي كانوا يتحصنون بها والقوا نحو 30 قنبلة باتجاه قوى الامن اثناء الهجوم .

وحمل الشيخ قيادة حماس في غزة الذين دعوا عناصرهم في الضفة الى فتح النار ضد الاجهزة الامنية .

لكنه استدرك قائلا ": انا واثق ان قادة حماس في الضفة ليسوا جزءا من دعوات قادة الحركة في غزة ".

كما وجه الشيخ الدعوة لقادة حماس في الضفة" الى حوار ميداني مسؤول وعدم الانجرار وراء الخطاب التحريضي والمسيس من قادتها في غزة ".

كما دعا الشيخ قادة حماس في الضفة وكتائب القسام" الى تسليم سلاحهم للسلطة فورا والانضباط لتعليمات الاجهزة الامنية ".

واكد الشيخ ان الاجهزة الامنية ستواصل مهامها الوطنية دون تردد وانها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالامن الداخلي واعاقة مهامه معربا عن تعازيه لاسر الضحايا.