وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناظرة إعلامية، ولقاءات جماهيرية في مختلف محافظات القطاع مع قائمة الشهيد أبو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 20/01/2006 ( آخر تحديث: 20/01/2006 الساعة: 02:24 )
غزة - معا- شارك مرشحو الجبهة الشعبية عن دائرة غزة في مناظرة إعلامية نظمها مركز الميزان لحقوق الانسان في مقره أمس تحت عنوان "تفعيل وتوسيع المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية".

وتحدث المرشح عن الجبهة في دائرة غزة، د. رباح مهنا خلال المناظرة، معرفاً بنفسه قائلاً: "أقمت مؤسسة اتحاد لجان العمل الصحي، واعتقلت من قبل الاحتلال، ومن قبل السلطة، وأشغل عضوية المكتب السياسي في الجبهة، وهو ما أعتز به كثيراً لأنني اعتبر نفسي ممثل الفقراء والعمال والعاطلين عن العمل في الجانب الوطني، وسأكون متصدياً لكل الدعوات التي تستهدف اجهاض القضية الوطنية، وسأدافع عن المقاومة المسلحة ولكن المقاومة المرشدة، وفي الجانب المجتمعي سأعمل على انصاف المرأة والعاطلين عن العمل".

فيما عرف المرشح الدكتور ذو الفقار سويرجو عن نفسه قائلاً: "دكتور صيدلي، صاحب صيدلية ابن الهيثم، وعضو مجلس ادارة مستشفى العودة، برنامجي يستند على بناء وطن جميل يعيش فيه جميع المواطنين بشكل متساوي، ويغير الواقع الذي سيطرت عليه "فتح" طوال 11 عاماً،

وفتح باب التساؤلات خلال اللقاء، حيث تمحورت حول حال الفلتان الامني والفوضى وماهية الأسباب التي تقف وراءها، وكيفية الخروج من هذه الأزمة، وحول البطالة والفقر المستشري في مجتمعنا الفلسطيني، والموقف من قضايا المرأة وحقوقها، وكيف ستفعل طاقات الشباب المهدورة؟.

وأكد مرشحون الجبهة في معرض اجابتهم على التساؤلات المطروحة على أن الاجهزة الامنية هي السبب الرئيس في حالة الفلتان الامني، اضافة الى فئوية بعض الجهات، وسلبية الجماهير، مشيرين إلى أن مشكلتي الفقر والبطالة يمكن حلها في إطار صندوق الضمان الاجتماعي، وايجاد صناعات تحويلية، ودعم الحرف وصغار الحرفيين، واعتماد ثقافة الانتاج بدل الاستهلاك، علاوة على اعادة توزيع الثروات الفلسطينية، وتشجيع الاستثمار، وفتح الباب امام العمل في دول الخليج.


وأشاروا إلى أن الجبهة ستعمل من خلال المجلس التشريعي على وضع حد لحال الفساد والفوضى وغيرها من الظواهر المستشرية في مجتمعنا الفلسطيني، والتي تنهش في كيانه وفي صمود شعبنا.

كذلك، نظمت لجنة الانتخابات التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة الوسطى عدداً من اللقاءات الجماهيرية مع مرشحي قائمة الشهيد أبو علي مصطفى، ومسؤولي الحملة الانتخابية هناك.

وتحدثت في اللقاء الأول الذي عقد في منطقة الحساينة بمخيم البريج، بحضور حشد من النساء الدكتورة المرشحة على قائمة الجبهة سوزان شعث، فيما تحدث المرشح عن القائمة عضو المكتب السياسي للجبهة ناصر الكفارنة حول برنامج الجبهة الانتخابي في ثلاثة لقاءات جماهيرية في مدرسة المعوقين، وفي منطقة أبو العجين، وفي منطقة البركة في دير البلح، ساعده خلال اللقائين الأخيرين رئيس الحملة الانتخابية في المحافظة، وأمين سر قيادة الجبهة في قطاع غزة جميل مزهر في شرح أهم المفاصل الرئيسة في البرنامج الانتخابي للجبهة، داعين إلى دعم قائمة الشهيد أبو علي مصطفى، والمرشح المستقل عن دائرة الوسطى جبر وشاح.

كما تحدث القائدين في الجبهة الكفارنة ومزهر في لقاء آخر في مخيم النصيرات، عقد في ديوان آل ريان، فيما تحدث عضوا اللجنة الانتخابية في المحافظة منصور ثابت وعبد الحميد الشطلي في لقاء جماهيري آخر في منزل عائلة أبو شاويش.

وأكد المتحدثون خلال لقاءاتهم الجماهيرية على أهداف الجبهة من الترشح للانتخابات التشريعية، والتي تأتي من منطلق حرصها على صيانة وتحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية، والحفاظ على مصالح الشعب الفلسطيني.

وفتح في ختام اللقاءين باب التساؤلات والاستفسارات والنقاش، حيث طرحت النساء عدداً من التساؤلات حول مشاكل البطالة والفقر، والعمال وأبنائهم الطلبة.
أما في محافظة الشمال، فعقد مرشحان الجبهة عن دائرة الشمال عبد الرحمن جمعة وعمر خليل عمر أربع لقاءات جماهيرية في كل من حي الصفطاوي، وجباليا النزلة، ومدينة الشيخ زايد، ومشروع عامر.