وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل: القانون سيكون الحكم ولا محاباة على حساب المصلحة العامة

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 18:45 )
بيت لحم- معا- جرت اليوم الاثنين مراسم التسليم والتسلم الرسمية لمحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل من المحافظ السابق الوزير صلاح التعمري بحضور مستشار الرئيس محمود عباس لشؤون المحافظات حكمت زيد.

وبحسب مسؤول دائرة الاعلام في محافظة بيت لحم منجد جادو فقد جرت مراسم التسليم والتسلم للمحافظة صباح اليوم في مقر المحافظة حيث سلم المحافظ التعمري المحافظ حمايل المحافظة وكافة الملفات فيها خلال اجتماع رسمي بحضور المستشار حكمت زيد ورئيس وحدة شؤون المحافظات الحاج موفق ضراغمة وفؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم وصالح صبح مدير مكتب المحافظ .

وبعد ذلك التقى المحافظ حمايل بكافة موظفي المحافظة بحضور المحافظ السابق الذي عرفه بالموظفين بعد ان شكرهم على تعاونهم معه خلال فترة عمله كمحافظ ومن ثم تحدث المحافظ حمايل للموظفين، مشيرا الى انه يتسلم اليوم مؤسسة ومحافظة عزيزة على قبله بحكم علاقاته بها وبمناضليها داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين التقاهم خلال فترات اعتقاله المختلفة.

واوضح الوزير حمايل لموظفي المحافظة ان وجده ووجدهم في المحافظة هو لخدمة المواطنيين وابناء المحافظة، مشيرا الى ان الحكم في العمل سيكون دائما القانون

وبعد المراسم الرسمية في المحافظة نظم المحافظ السابق الوزير صلاح التعمري حفل استقبال رسمي في مركز السلام للمحافظ الوزير عبد الفتاح حمايل حضره المستشار حكمت زيد ورئيس وحدة المحافظات موفق ضراغمة وقائد قوات الامن الوطني في المحافظة العقيد سليمان عمران وقادة الاجهزة ومدراء الدوائر والوزارات الرسمية ورؤوساء البلديات والمجالس القرية والجمعيات ومدراء المؤسسات الاهلية والشعبية ووجهاء العشائر حيث جرى تعريف المحافظ الجديد بكافة مسؤولي ومدراء المؤسسات والوجهاء ومن ثم اقيم الاستقبال الرسمي الذي القيت في ثلاث كلمات كان اولها للمحافظ السابق صلاح التعمري الذي رحب بالمحافظ حمايل.

وقال التعمري ان المحافظ حمايل من الكوادر والمناضلين في الثورة الفلسطينية وعمل في العديد من المواقع المختلفة وخدم ابناء الشعب الفلسطيني خلال سنوات عمله وكان معطائا ومثابرا دائما، موضحا ان الوزير حمايل يتسلم اليوم مسؤولية مهمة لمحافظة مهمة لمكانتها الدينية والتاريخية والسياسية والاقتصادية وموقعها المتميز بحكم قربه من القدس والخليل.

اما المحافظ حمايل فشكر في بداية حديثه الرئيس محمود عباس على ثقته الغالية به وتعيينه محافظا لبيت لحم، معربا عن ثقته بالجهود التي بذلها المحافظ التعمري للرقي بالمحافظة، مشيرا الى انه سيواصل العمل في المستقبل لاستكمال كافة القضايا غير المستكملة.

وعبر الوزير حمايل عن سعادته للقاء اهالي ومسؤولي ووجهاء بيت لحم هذه المدينة التي قال ان لها موقع مميز وتاريخي وحضاري وسياسي يعكس صورة الشعب الفلسطيني للعالم اجمع، مشيرا الى انه على علاقة وثيقة بهذه المحافظة من خلال الكثير من الاسرى الذين التقاهم خلال سنوات اعتقاله على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي وبالتالي فان له ارضية وعلاقة مميزة بهذه المحافظة واهالها المعطائين.

واكد ان المهمة لن تكون سهلة فالى جانب ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وقمعه واستهدافه لبيت لحم هناك القضايا والمشاكل والهموم الاجتماعية وبالتالي فانه سيعمل قدر المستطاع للتخفيف من هذه الهموم، مشيرا انه يؤمن بمدا القليل من الكلام والكثير من العمل لان المواطن الذي يعاني يريد الافعال لا الاقوال.

واوضح الوزير حمايل ان القانون سيكون الحكم في عمله ولن تكون هناك محاباة على حساب المصلحة العامة متمنيا التواصل مع كافة الجهات من اجل خدمة ومصلحة اهالي في محافظة بيت لحم.

من جهته شكر رئيس بلدية بيت لحم الذي تحدث باسم رؤوساء البلديات والمجالس القروية والبلدية في مختلف مناطق المحافظة الوزير صلاح التعمري على ما بذله من جهود وعطاء في الملفات العديدة التي فتحها سواء تلك التي تتعلق بملفات الاراضي واطلاق مشروع التسوية او ملفات السير او غيرها من ملفات عديدة، موضحا ان ما ميز صلاح التعمري هو تعامله مع بيت لحم كانسان.

واعتبر بطارسة هذا اليوم يوما تاريخيا مهما في بيت لحم، مشيرا الى ان المحافظ التعمري يغادرنا اليوم كمحافظ ليتسلم ملفا مهما وصعبا هو ملف الاستيطان ومواجهته معربا عن تهنئته بمنصبة الجديد

كما رحب بطارسة بالمحافظ الوزير عبد الفتاح حمايل، مؤكدا ان ابناء المحافظة سيكونوا السند والعون لمواصلة الطريق التي بدا بها صلاح التعمري معربا عن استعداد كافة المجالس البلدية والمحلية للعمل من اجل الهدف الاسمى وهو بناء وطننا فلسطين من خلال تعزيز سيادة القانون والامن والحفاظ على المواطنين واملاكهم.

اما امين سر حركة فتح في اقليم بيت لحم محمد طه ابو عليا فقد رحب في كلمته بالمحافظ حمايل مشيرا الى "ان حركة فتح وكافة القوى الوطنية ستكون يد العون للمحافظ الجديد الوزير عبد الفتاح حمايل،" مؤكدا ان الوزير حمايل معروف بعطائه وانتمائه وجهد في كافة الملفات التي عمل بها.

كما اثنى امين سر اقليم فتح في بيت لحم على" الدور الريادي والمهم الذي بذله المحافظ صلاح التعمري"، مشيرا الى "ان التعمري مناضل تاريخي في حركة فتح والثورة الفلسطينية وقدم سنوات عمره خدمة للقضايا الوطنية وخدمة المواطن في كافة المواقع التنظيمية والرسمية التي تولاها "معربا عن ثقته بان لدى التعمري ما يقدمه في كل موقع يتولاه.