وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور العدد الحادي عشر من مجلة الأطفال المتخصصة "الزيزفونة"

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 19:51 )
رام الله -معا- صدر اليوم، العدد الحادي عشر من مجلة الأطفال المتخصصة "الزيزفونة". وجاءت المجلة في (44) صفحة من القطع المربع، وزيّنت برسومات الفنان إياد عواد، وبإبداعات العديد من كتاب أدب الأطفال ومنهم: كاتب الأطفال القدير محمود شقير، والكاتبة الصحفية أسماء الغول، والكاتبة رشا فرحات وهما من قطاع غزة، والكاتب عبد السلام العابد، وشريف سمحان، وانضمت الكاتبة أماني الجنيدي إلى أسرة المجلة وسيكون لها ركن بعنوان: (رسائل ورد) تطرح من خلاله معاناة الأطفال في قطاع غزة بعد العدوان الأخير عليه.

هذا العدد كان متميزاً في زيادة ملحوظة لعدد مشاركات طالبات وطلاب المدارس ومن مختلف الأعمار والمناطق الجغرافية، وفاقت المشاركات كل التوقعات إلا أن إدارة المجلة توخت الحذر في فرز وعرض المشاركات القيمة والتي تنبئ بجيل واعد في مجال الأدب رغم صغر الفئة العمرية.

وتم الإعلان في العدد وعلى صفحات صحيفتي الحياة الجديدة والقدس أيضاً عن فوز الطالبة قطر الندى ريحان من مدرسة الانجيلية اللوثرية، محافظة رام الله عن قصتها (الحقيبة التي لم تسافر)، والطالب خالد درويش ثبتة، من مدرسة رمون الأساسية، رام الله عن قصته (صحوة ضمير).

وقال الكاتب شريف سمحان مدير عام المجلة: إن "الزيزفونة"، هي المجلة الوحيدة في فلسطين التي تقوم إدارتها وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة بتوزيعها بالمجان على المدارس الأساسية والثانوية الحكومية والخاصة في محافظة رام الله والبيرة، وفي خطوة جريئة ورغم شح الموارد وعزوف الكثير من منظمات العمل الأهلي التي لها علاقة مباشرة بالأطفال، أو بأدب الأطفال، عن التعاون مع المجلة إلاّ أن إدارتها أدرجت محافظة الخليل، مديرية تربية وسط الخليل على قائمة التوزيع المجاني، وقد حصلت المجلة على موافقة الوزارة.

ودعا سمحان كتاب أدب الأطفال في شتى المجالات إلى إرسال كتاباتهم إلى بريد المجلة، مؤكداً أن إدارة المجلة ستعمل على نشر أدب الأطفال وكل نص جميل، خاصة لفئة الأطفال والشباب بطريقة شفافة لتعميم الفائدة، كما دعا كافة الطالبات والطلاب ومن جميع المناطق إلى ارسال مشاركاتهم إلى عناوين المجلة وزيارة موقع المجلة للاطلاع على كافة الأعداد التي صدرت حتى الآن.