وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية الجامعية تستعد لبدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 16:06 )
غزة-معا- أوضح الدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشؤون الأكاديمية للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية أن إدارة الكلية أتمت كافة مستلزمات عقد الامتحانات والمزمع انطلاقها في السادس من الشهر الجاري، مبينا أن كافة الإجراءات الأكاديمية الخاصة بالمساقات وجداولها أو الفنية المتعلقة بالقاعات الدراسية أصبحت جاهزة.

وأشار الجمالي في بيان وصل "معا" إلى أن الكلية عملت على تنظيم لجنة خاصة لمتابعة سير الامتحانات إضافة إلى اهتمام الشؤون الأكاديمية بتشكيل لجنة الامتحانات المركزية والتي تتولى الإشراف على عقد الامتحانات النهائية، سواء من تجهيز الجداول وتحديد القاعات والمراقبين وكل ما يخص الامتحانات، من تعليمات للمراقبة، وإرشادات للمدرسين، وتصوير نماذج الامتحانات، مشددا على أهمية التأكد من مدى صحة جدول الامتحانات وخلوه من التعارضات، والتأكد من كفاية عدد المراقبين لإنجاح الامتحانات، بالإضافة إلى تسهيل مهمة حصول اللجنة على جميع ما تحتاجه.

من جهته أفاد المهندس يوسف خضر رئيس لجنة الامتحانات والمدرس المساعد بقسم تكنولوجيا الحاسوب والمهن الصناعية بالكلية أن اللجنة جاهزة لبدء الامتحانات في موعدها المحدد وأنها ستنتهي في 18 من الشهر الجاري، موضحا أن امتحان الحاسب الآلي سيبدأ في غضون يومين من انتهائها في الموافق العشرين من يونيو 2009.

وعن جاهزية قاعات الاختبار أشار المهندس خضر أن جميع القاعات التي ستعقد فيه الامتحانات جاهزة وقد تم اتخاذ التدابير اللازمة لتجهيزها بالتنسيق مع قسم الخدمات.

أما فيما يتعلق بالتدابير التي اتخذتها لجنة الامتحانات أفاد المهندس سامي رضوان نائب رئيس لجنة الامتحانات بالكلية أن لجنة الامتحانات والمراقبين تعمل على توفير الجو الملائم والمريح للطلبة، منوها انه في حال عدم تمكن الطالب من تقديم الامتحان لأي ظرف طارئ بإمكانه أن يتقدم بطلب غير مكتمل.

وبين المهندس رضوان وجود تنسيقات داخلية للأوضاع الطارئة كقسم الخدمات الذي سيكون على جاهزية لأي طارئ واستعداد العيادة الطبية.