وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الاتحاد العام للعمال يشارك في اعمال المؤتمر الدولي بجنيف

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 16:04 )
قلقيلية- معا- غادر يوم أمس وفد نقابي رفيع المستوى من الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم وعضوية كل من راسم البياري ومحمد العرقاوي وخالد الزغل ومحمد ابو جاد الله الى جنيف للمشاركة في اعمال الدورة 98 لمؤتمر العمل الدولي الذي سيستمر لغاية 19-6-2009 ، حيث سيلتقي الوفد النقابي الفلسطيني بعدد كبير من أطراف الانتاج الدوليين والعرب على هامش المؤتمر.

وقد باشر الوفد اعماله بالالتقاء بسفير دولة فلسطين في سويسرا ابراهيم خريشة وعدد من طواقم السفارة حيث بدا البحث بأليات التحضير ليوم التضامن مع عمال وشعب فلسطين المزمع اقامته مساء يوم 12-6-2009 في مقر الامم المتحدة بجنيف.

هذا وسيلقي الأمين العام كلمة في المؤتمر يطالب فيها بالعدالة الاجتماعية والحماية وتوفير كافة وسائل الأمن والأمان لعمال فلسطين.

كما سيطالب المجموعة العربية والدولية بدعم عمال فلسطين بشتى الوسائل وسيطالب بالضغط على اسرائيل لوقف المجاز التي تقترفها بحق الأبرياء من ابناء الشعب فلسطيني.

من جهة اخرى سيشارك الوفد بجميع الجان المشكلة والمنبثقة عن مؤتمر العمل الدولي في مقر الأمم المتحدة ومقر منظمة العمل العربية.

وأفاد محمد عرقاوي الأمين المساعد وعضو الوفد الى أن الوفد في جاهزية تامة لتقديم كافة الشروحات والمشاريع التي من شأنها ان تعزز من وجود العامل الفلسطيني.

وأشار الى ان الوفد سيعمل بكل ما يملك من امكانيات لتوفير كافة أشكال الحماية لعمالنا وسيقدم مشروع قرار لادانة اسرائيل على ما تفعله من مجازر وأعمال غير مشروعة وبما يتنافى مع معايير المنظمة الدولية التي تعتبر اسرائيل جزء منها وتتعالى فوق انظمتها ولا تحترم دساتيرها.