وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحيم:المفوض السياسي يشكل امن القناعة وضرورة حيوية للقوات الامنية

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 21:18 )
رام الله-معا- اقامت هيئة التوجيه السياسي والوطني برعاية الرئيس ابو مازن حفل تخريج دورة اعداد مفوضين سياسيين "تعزيز الانتماء والولاء" اليوم في قاعة القصور في ام الشرايط ، وذلك بحضور الطيب عبد الرحيم ممثلا للرئيس ،اللواء الوزير الحاج اسماعيل جبر ، اللواء يونس العاص ، اللواء حازم عطا الله ، اللواء جمعة حسن العميد جهاد الجيوسي والعميد عدنان الضميري الناطق باسم الاجهزة الامنية نائب المفوض السياسي العام .
واستهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء .

والقى الطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة كلمة الرئيس اكد على دور التوجيه السياسي ودور المفوض السياسي داخل الاجهزة الامنية, وقال": ان هذا الدور يجب ان يتنامى ويتعمق خاصة في ظل الظروف التي نمر بها ، فالمفوض السياسي يشكل امن القناعة والبداية تبدأ بالايمان بالفكرة والاستعداد للدفاع عنها والمفوض السياسي هو الكفيل بتبني تلك الفكرة وتكريسها بين القوات والجمهور" .

واضاف عبد الرحيم خلال تخريج دورة المفوضين السياسيين "اننا نؤمن بالتعددية واحترام القناعات لدى الاخرين لذلك فان التوجيه السياسي والمفوض السياسي ضرورة حيوية للقوات الامنية "، مطالبا ان يولى التوجيه السياسي بالاهمية والاولوية القصوى ومشددا على ضرورة تجاوب قادة الاجهزة الامنية مع رؤى المفوض السياسي من اجل تصحيح المسار .

واضاف "لدينا في هذه المرحلة تناقضان خطيران وهما الاحتلال فتناقضنا الاساسي مع الاحتلال لاننا حركة تحرر وطني والتناقض الاخر مع من يسهل للاحتلال تحقيق اهدافه ومشاريعه سواء بالانقسام او تعزيز ظاهرة الفلتان الامني والفوضى ،" مؤكدا على اهمية ضرورة الوحدة الوطنية والحوار الوطني للحفاظ على الثوابت .

من جانبه اثنى اللواء الوزير الحاج اسماعيل جبر مساعد القائد الاعلى لقوات الامن على عقد هذه الدورة حيث ستمكن المشاركين من القيام بواجبهم وايصال رسالتهم بشكل افضل في التصدي لكافة محاولات تخريب امن المواطن الفلسطيني من خلال خلق الفوضى والفتنة في المجتمع مؤكدا على اهمية دور التوجيه السياسي والوطني في مختلف الاجهزة الامنية وذلك من خلال خلق حالة من الوعي وبناء عقيدة لدى الاجهزة الامنية خاصة في هذه الظروف التي يمر بها الوطن .

وعبر اللواء الحاج اسماعيل عن اعتزازه بالقفزة النوعية التي حققتها الاجهزة الامنية على مختلف الاصعدة استطاعت من خلالها فرض النظام والقانون والقضاء على كافة اشكال الفلتان الامني وتوفير الامن للمواطن الفلسطيني .

وفي كلمته رحب المفوض السياسي العام اللواء مازن عز الدين بالحضور ، استعرض خلالها اهمية الدورة والظروف التي المت بعقدها كدورة متخصصة في اعداد المفوض السياسي وذلك لاهمية التوجيه السياسي في بناء العقل والوعي والانتماء في مختلف الاجهزة الامنية مؤكدا على الدور الريادي لقوات الاجهزة الامنية والتي صنعت مجد الثورة الفلسطينية بالعودة الى ارض الوطن واقامة السلطة الوطنية الفلسطينية كاول سلطة على تراب الوطن ، مشيرا ان تلك القوات حملت على عاتقها حماية المشروع الوطني الفلسطيني من كافة المؤامرات التي تحاك ضد السلطة الوطنية الفلسطينية ، حيث استطاعت هذه الاجهزة رغم كافة المعيقات توفير الامن والامان للمواطن الفلسطيني ووضع حد لكافة الخارجين على القانون والعابثين بامن الشعب الفلسطيني .

كما تقدم اللواء عز الدين بالشكر لكافة الاكاديميين والمختصين الذين ساهموا في انجاح الدورة وتقديم خبراتهم للمشاركين في الدورة وتقدم بشكر خاص للسفير احمد الحباسي سفير الجمهورية العربية التونسية حيث قدم التجربة التونسية في عملية التحرر والبناء .

وفي نهاية الاحتفال قام اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام بتقديم دروع تقديرية للاخ الطيب عبد الرحيم واللواء الوزير الحاج اسماعيل جبر واعضاء اللجنة الرئاسية التي شكلت لدراسة واقع التوجيه السياسي ماضيا وحاضرا ومستقبلا ، كذلك قام اللواء عز الدين بتوزيع الشهادات على الخريجين في الدورة .