وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يلتقي وفد الشركات الوطنية للمستلزمات الزراعية

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 17:39 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة د. اسماعيل دعيق في مكتبه في رام الله مع وفد الشركات الوطنية للمستلزمات الزراعية بحضور عدد من كادر الوزارة وبحث معهم ابرز المشاكل التي يعانون منها فيما يخص استيراد العلاجات والمخصبات والمواد الزراعية واغلبها بسبب الاحتلال واجرائاتة التعسفية.

كما تم بحث سير العمل للحصول على التراخيص اللازمة لاستيراد المستلزمات الزراعة وخطة العمل المستقبلية وحث الجميع على العمل الدؤوب لخدمة المزارعين، مؤكدا على اهمية التعاون مع الوزارة بشكل كبير.

وشدد الوزير على ان تحمل عبوات المبيدات الزراعية بطاقة بيان باللغة العربية، موضحا فيها كافة البيانات الازمة والضرورية لتعريف المزارع ماهية المبيد،
واستعرض الوزير موضوع التأمين الزراعي واهميتة في دعم القطاع الزراعي في فلسطين.

واشار دعيق الى تفهمه الكامل لجميع احتياجاتهم ووعد بدراسة كافة القضايا التي طرحوها بالعمل لايجاد الحلول لها وفق امكانيات الوزارة ووعد بان تقدم الوزارة كل ما تستطيع تقديمه لخدمة المزارعين، مؤكدا على الدعم الكامل وتقديم كافة المساعدات المطلوبة من الوزارة وذلك لخدمة القطاع الزراعي.

واكد دعيق بهذا السياق ان الوزارة لا تتدخر جهدا لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها في مختلف انحاء الوطن بالتعاون مع الشركات الزراعية.