وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة سلام يا صغار توزع 2700 مصباحا يعمل بالطاقة الشمسية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 18:11 )
بيت لحم- معا- أنهت حملة سلام يا صغار ــ مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين أمس، توزيع (2700) مصباح يدوي يعمل بالطاقة الشمسية على العائلات الأكثر تضررا من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بقطاع غزة بعد تدمير قوات الاحتلال لمحولات الكهرباء في حربها الأخيرة على القطاع.

وقامت حملة سلام يا صغار بشراء وشحن المصابيح من الصين الى قطاع غزة بكلفة بلغت أكثر (53 ألف دولار) لصالح العائلات المستهدفة في مناطق جباليا، وبيت لاهيا، ومدينة غزة، وخانيونس.

وتعتمد هذه المصابيح في عملها على الطاقة الشمسية حيث تعمل بعد شحنها نحو(12 ساعة) متواصلة.

وجرى تنفيذ المشروع عبر منظمة الإغاثة والتنمية الدولية"”IRD التي قامت بدورها بالتعاون مع أربع مؤسسات محلية في القطاع لتوزيع المصابيح وهي مركز جباليا للتأهيل، ومركز بيت لاهيا للتنمية، مركز معا للتنمية وجمعية خزاعة

وقال ممثل حملة سلام يا صغار في الأراضي الفلسطينية طارق قطب" إن دعم الحملة لمشروع المصابيح اليدوية يأتي ضمن من عدة مشاريع إغاثة تنفذها حملة سلام يا صغار في قطاع غزة منذ تأسيس الحملة في تشرين أول الفائت 2008 في الأراضي الفلسطينية".

وأكد" أن الحملة تقوم بدعم العديد من المشاريع التنموية في قطاع غزة والتي تشمل قطاع الصحة والتعليم والتغذية، لكن منذ العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع نفذت الحملة ثمانية مشاريع إغاثية طارئة لدعم الأهالي وتحديدا الذين تضرروا بشكل بالغ جراء الحرب والدمار".

واشتملت المشاريع الثمانية السابقة على إرسال معونات غذائية وعينية ، وشراء خزانات مياه، ومياه صالحة للشرب، إضافة إلى مقاعد متحركة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن حملة سلام يا صغار ــ مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين انطلقت صيف العام الفائت بمبادرة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة التي رعت حملة تبرعات في إمارة الشارقة لدعم أطفال فلسطين.

وذكرت ممثلة منظمة "IRD" لبنى غنايم " أن هذه المساعدات تأتي ضمن برنامج الإغاثة الدولي الذي تقوم به المنظمة بشكل مستمر وواسع في كثير من المناطق المنكوبة في العالم، فقد قامت المنظمة خلال الأشهر الثلاث الأخيرة بإرسال شحنة من المضادات الحيوية، وآخرى من المستلزمات الطبية إلى أهالي القطاع بمساهمة ودعم من عدد الممولين والشركاء كحملة سلام يا صغار التي ساهمت مشكورا بتغطية نفقات الشحن والتخليص للشحنتين السابقتين".