وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشاطئ يثمن جهود الاولمبية واتحاد الكرة ويدعو لاستئناف الأنشطة الرياضي

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 20:53 )
غزة – معا - محمد حجاج - استقبل مجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ مساء الاثنين في قاعة الاجتماعات بمقر النادي في مدينة غزة أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية ومجلس إدارة اتحاد كرة القدم في المحافظات الجنوبية وذلك في إطار التكريم لجهودهم المميزة في خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية خصوصاً بعد تشكيل اتحاد الكرة وبدء تطبيق خطوات التوافق الوطني الرياضي على الأرض .

و شارك في اللقاء كل من أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية الأستاذ وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية و الدكتور اسعد المجدلاوي وعصام قشطه وأعضاء اتحاد الكرة حيث ضم كل من إسماعيل مطر وجمال زقوت وجمال أبو حشيش وجابر عياش ، ومجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ ممثلاً برئيسه على أبو حسنين وأعضاء مجلس الإدارة وهم عماد التتري وعبد السلام هنية وزياد مقداد أستاذ التربية الرياضية في جامعة الاقصي .

وتحدث على أبو حسنين باسم النادي المستضيف ورحب بالحضور وشكر اللجنة الاولمبية واتحاد القدم على تلبيتهم هذه الدعوة الكريمة الموجهة من نادي خدمات الشاطئ .

وقال أبو حسنين أن هذه الجلسة تهدف إلى " مناقشة وضع الحركة الرياضية بشكل عام وضرورة وضع الأهداف المشتركة من اجل العمل على تحقيقها ، موضحاً أن رسالة نادي خدمات الشاطئ هي الوحدة الرياضية أولا من اجل الوصول للوحدة الوطنية بين كافة أطياف أبناء شعبنا الفلسطيني لافتا إلى أن ما يجمعنا سويا أكثر مما يفرقنا ، مؤكداً ان ذلك تجلى بشكل واضح من خلال بطولة الوحدة الوطنية التي نظمها النادي واستطاع الوصول بها إلى بر الأمان ، حيث مثل اللقاء النهائي بين ناديي شباب وخدمات رفح الخطوة الأولى نحو تحقيق حالة الوفاق الرياضي ومن ثم إجراء انتخابات مجلس اتحاد القدم .

وعرض ابو حسنين العديد من الاقتراحات البناءة التي تسهم في العمل والمساعدة من اجل رفع شان الرياضة والكرة الفلسطينية في شتى المجالات ،وطالب بضرورة معالجة بعض ملفات الأندية الصورية وليس لها أي وجود فاعل على ارض الواقع ، مطالباً بضرورة فتح الملاعب للأندية من اجل إقامة المباريات والتدريبات .

وعبر أبو حسنين عن أمله في أن ينتهج اتحاد القدم سياسة جديدة تتمثل في نسيان الماضي والتطلع إلى المستقبل وان يكون الاتحاد جسداً واحدا وفاعلا وتشكيل اللجان والبدء بالاستعداد لإقامة المسابقات والبطولات المحلية والخارجية على غرار ما هو حاصل في محافظات الشمال
كلمة الاولمبية

من جانبه شكر وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية إدارة نادي خدمات الشاطئ على اللفته الطيبة مشيراً أن نادي الشاطئ سيبقى بيت الملم الفلسطيني ، خصوصاً وان المسئولية صعبة في ظل الانقسام السياسي والحصار الظالم والهجوم البربري على قطاع غزة .

وأكد أيوب أن إعادة تقييم الأندية الغير فاعلة هو مطلب وطني قبل أن يكون رياضيا ، وهذا الموضوع يقع على مسئولية الحكومة في إطار التشريعات القانونية التي تحدد جواز ترخيص الهيئة الرياضية ونوع نشاطها ، مشيراً في نفس السياق أن مرسوماً رئاسياً سيصدر بتعيين مجلس اعلي للشباب والرياضة في القريب العاجل ، الأمر الذي يجعلنا أكثر تفاؤلاً نحو استنهاض رياضتنا على كافة المستويات .

وأوضح أيوب أن اللجنة الاولمبية الفلسطينية أصبحت الآن ملزمة بتطبيق استحقاق هيئتها العامة ممثلة بالاتحادات الرياضية بإجراء الانتخابات كل أربع سنوات ، وهو انجاز كبير لم يتحقق في السابق وهو مفخرة نعتز بها ، مشيراً أن الاجتماع المركزي للجنة الاولمبية واتحاد الكرة في محافظات الشمال بعد استخراج التصاريح اللازمة سيكون حاسماً وينهي كافة القضايا ويؤسس لمرحلة جديدة تكون فيها المهام واضحة .

بدوره تحدث جابر عياش عضو اتحاد الكرة فشكر نادي الشاطئ وأكد أن ملعب فلسطين لا يتحمل كثرة التدريبات ، مشيراً أن اتحاد الكرة سيعمل على فتح جميع الملاعب الموجودة في محافظات الجنوب ، مطالباً الأندية بضرورة التخصص فى بعض الألعاب والإبداع فيها ، وان اتحاد اللعبة سيخطو خطوات كبيرة بعد الاجتماع المركزي المقرر عقده لدراسة كافة أوجه الكرة .

وقال عصام قشطه رئيس دائرة المنتخبات باللجنة الاولمبية في كلمته أن الرياضيين ومهما اختلفوا فيجب أن تكون الوحدة عنواناً لهم في إطار الجسم الشرعي الرياضي ، مؤكداً انه وقبل انطلاق البطولات الرسمية يجب حل جميع القضايا العالقة للأندية .


وطالب الدكتور اسعد المجدلاوي بدمج العديد من الاتحادات ، مؤكداً أن ذلك لن يتحقق إلا بعد عقد اجتماع مركزي وتثبيت كافة القضايا والعمل على حلها والانطلاق وفق رؤية إستراتيجية فاعلة .

ووصف جمال زقوت عضو اتحاد الكرة الحمل بالثقيل وهو ما يتوجب على الرياضيين أن يتكاتفوا من اجل استنهاض اللعبة بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب .

من جانبه اعتبر د. زياد مقداد أستاذ التربية الراضية بجامعة الاقصى أن اللجنة الاولمبية وبعد انتخاباتها الأخيرة قد أصبحت غير مقتصرة على شخص أو آخر بل أصبحت جسما متكاملا يقود مسيرة الحركة الرياضية لمدة أربع سنوات ، لافتا إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين واللوائح التي تربط هذه اللجنة بالاتحادات الرياضية المختلفة .

ودعا مقداد كافة المنتسبين إلى الحركة الرياضية الفلسطينية بالبعد عن التجاذابات السياسية وتحييد الرياضية عن الواقع السياسي المأزوم الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية بفعل الانقسام ، والعمل بمهنية الرياضي البحث .