وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامير فيصل والشيخ محمدآل نهيان يتفاعلان مع مخيم أجيال السلام الرياضي

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 18:35 )
عمان – معا- خالد القواسمي -بصمات جلية يضعها الامير فيصل بن الحسين والشيخ محمد بن حمدان آال نهيان على وقع فعاليات مخيم أجيال السلام من خلال مشاركتهما في الجلسات النظرية ومداخلاتهما القيمة ومتابعتهما الميدانية للفعاليات الرياضية .
رسائل وبرقيات واضحة نابعة من القلب والعقل والمنطق يرسلها صناع السلام المشاركون في المخيم المنعقد في العاصمة الاردنية عمان برعاية الامير فيصل مؤسس مبادرة أجيال السلام الدولية رئيس اللجنة الاولومبية الاردنية من أجل السلام في العالم من خلال الرياضة وبمشاركة ودعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الشريك المؤسس لمبادرة اجال السلام والذي استضاف المخيم الثالث في مدينة ابو ظبي .
ويشارك في المخيم التدريبي قادة شباب يمثلون 15 دولة تعاني من الصراعات والحروب يتم تدريبهم على ايادي خبراء مهنيون في كيفية استثمار الرياضة لمد جسور المحبة والتسامح بين الشعوب في المجتمعات المتنازعة.
واظهرت المبادرة الخلاقة على مدار الثلاث سنوات من عمرها تأثيرا واضحا ولافتا في 23 دولة حول العالم نتيجة البرنامج الذي يتبعه المشاركون وتطبيقهم البرنامج بين قطاعات الاطفال والشباب في دولهم.
واستهل المخيم التدريبي برامجه بجلسات هادفه لتعريف المشاركون باهمية الرياضة وكيفية حل الصراع قبل الانتقال الى جلسات تطبيقية جاء في باكورتها الكرة الناعمة واخرى تتمحور حول تعليم الاطفال وتدريب المدربين لبعض قواعد واسس رياضات كرة القدم وكرة السلة هدفها المساعده والمساهمة في بناء أجواء من الالفة وترسيخ التسامح والتفاهم بين الشباب من الاطراف المتنازعة.
ويشهد المخيم التدريبي لهذا العام شراكة تكاملية مع شركة سامسونج ويقوم الاتحاد الدولي للكرة الناعمة بتقديم الدعم وتقدم رابطة كرة السلة الامريكية المساعده بتوفير التدريب والمناهج المقرره تبلغ ذروتها بحضور نجم كرة السلة الامريكي رونالدو بلاكمان الذي سيقوم بتقديم وجبات وارشادات للمشاركين بالاضافة الى حضور اللاعب الليتواني السابق الحاصل على ميدالية برونزية اولومبية الفيداس بازدراديس وستشهد اروقة المخيم حضور مدربين ولاعبين من النادي الانجليزي برايتون هوف البيون لتقديم المساعده في برنامج كرة القدم.
وبعد عرض مقتطفات من فلم تسجيلي عن اهمية الرياضة والاستماع الى نماذج حية من واقع البلدان المتنازعة تحدث الامير فيصل بن الحسين مرحبا بالشيخ محمد بن حمدان وبالمشاركين مؤكدا على مواصلة المسيرة الرائدة التي خط طريقها بثبات وعزيمة جلالة المغفور والده جلالة الملك حيسن بن طلال الذي سلم الراية لجلالة الملك عبد الله الثاني والعائلة الهاشمية لاكمال المسيرة.
وتحدث عم نجاح المشروع وسبل التعاون بين الجميع لافتا النظر الى ان الرياضة هي لغة موحده تعرفها كل شعوب الارض وفي ساعات المساء قام سموه بمشاركة رواد المخيم المنخرطين بالفعاليات الرياضية الميدانية في استاد البتراء في العاب السوفتبول والكرة الناعمة وسط سعادة غامرة من جانب المشاركين على هذا الاهتمام الكبير الذي يولية الامير فيصل .
وعلى جانب آخر اعربت ساره قباني مدير عام المبادرة ولما حطاب المنسقة الميدانية عن تفاؤلهما بما يتم انجازه على الارض وأكدتا على اهمية مواصلة الدعم والارشاد والتفاعل والاستمراية في العطاء لتحقيق الاهداف المتوخاه من المبادرة السامية .
وتشهد اروقة المخيم نشاطا ملحوظا لاعضاء الوفد الفلسطيني المشارك من خلال تفاعلهم الايجابي مع بقية رواد الدول المشاركة والطاقم الاشرافي والتدريبي وتشارك فلسطين بستة اعضاء .
ومن خلال المتابعات والحوارات يحظى الوفد الفلسطيني باحترام والتفاف موفدي جميع الدول نظرا للحراك الدائم واندماجهم مع الوفود والاستماع الى قضاياهم ويطغى على الجو العام تصدر الوفد الفلسطيني وبمشاركة عراقية وزامبية وصومالية في عملية ادخال الفرح والسرور على بقية المشاركين لدورهم الكبير المرح الذي يعمدون بين الفينة والاخرى لتخفيف الضغط نتيجة التعب والارهاق من التدريبات الرياضية الميدانية .
وعلى الجانب الاعلامي يحظى المخيم بتغطية شاملة من وسائل الاعلام المحلية والدولية وبجميع اشكالها وتحظى البعثة الفلسطينية بالاهتمام الاعلامي الكبير من مختلف الوسائل الاعلامية.
ومايلفت النظر الدور الكبير الذي يلعبة متطوعي المبادرة ممثلين ب ديمة حطاب