وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختبرات ميديكير- ميديبال تفتتح فرعها الثامن في الضفة والثاني في نابلس

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 15:48 )
نابلس- معا- افتتحت شركة مختبرات ميديكير- ميديبال، أمس الثلاثاء، فرعها الثامن من سلسلة مختبرات ميديبال في الضفة الغربية والثاني في مدينة نابلس، الواقع في عمارة مجمع بلدية نابلس التجاري.

وحضر الإفتتاح الدكتور بشار الكرمي والمدير العام شركة النخبة للخدمات والاستشارات الطبية والدكتور خالد قادري مدير عام مديرية الصحة في محافظة نابلس وعدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، وباسل كنعان رئيس الغرفة التجارية في نابلس ومحمد المسروجي ورئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينية، ومدير عام شركة القدس للمستحضرات الطبية وعزيز عبد الجواد مدير عام شركة التأمين الوطنية وعدد من شخصيات المدينة ووسائل الإعلام.

قال الدكتور بشار الكرمي مدير عام شركة مختبرات ميديبال: "إن الفرع الجديد والثامن لسلسلة مختبرات ميديبال في الضفة الغربية، يتميز عن غيره من المختبرات بتقديمه ولأول مرة في نابلس، فحوصات الأمراض الوراثية باستخدام تكنولوجيا PCR، والتي يحتاج لها المواطنين في منطقة الشمال، وبأسعار مناسبة، كما وسيساهم هذا الفرع الجديد أيضاً بزيادة حصة الشركة في سوق الخدمات المخبرية بما يتناسب مع حجم الاستثمارات فيها".

وأوضح الكرمي أن افتتاحالفرع الثاني في مدينة نابلس، يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية القائمة على توسيع أعمال وخدمات الشركة، وتأمين كافة متطلبات وحاجات المواطنين من الخدمات المخبرية والتي تشكل الركيزة الأساسية لاستمرار النجاح المتواصل، ولنقل الشركة إلى مرحلة جديدة تحقق رضا المؤسسات الطبية والمستشفيات خاصة في منطقة الشمال، والتأكيد على العطاء والتميز دوماً في تقديم الخدمات بالإضافة إلى المساهمة في النهوض بالقطاع الطبي والمخبري في فلسطين ومواكبة التطورات العالمية التي تخص هذا القطاع .

وأشار الكرمي إلى توفير مختبرات ميديكير – ميديبال أكثر من خمسمائة فحص وإجراء مخبري في شتى المجالات، منها فحوصات أمراض الدم والكيميائية الحيوية وفحوصات الأمراض الوراثية وفحوصات الأنسجة والخلايا ووحدة أبحاث مرض اللشمانيا بالإضافة إلى كافة الفحوصات الروتينية، منوهاً إلى إضافة قسم خاص بالأصباغ المناعية والضرورية في تشخيص الأورام السرطانية وذلك حرصاً على مواكبة التطور السريع في مجال الطب المخبري.

وأكد على سعي شركة مختبرات ميديكير- ميديبال لإبقاء جمهور مراجعيها على اطلاع على كافة المستجدات الطبية من خلال طرح النشرات المتعددة، كما تقوم بإصدار دليل المختبر" Lab Wizard" الذي يشمل آخر ما تم إضافته من فحوصات مخبرية.

وقال الصالحي نائب المدير العام في شركة مختبرات ميديكير ميديبال: "عملنا منذ اليوم الأول على تطوير إمكانيتنا لتشمل تقديم أكبر عدد من الفحوصات الطبية المخبرية وتحديثها باستمرار، كما أن أقسامنا تخضع إلى نظام رقابة جودة عالمي من خلال برنامجي الرقابة النوعية الداخلي والخارجي لضمان دقة النتائج، كما وقمنا بتطوير برامج محوسبة لربط كافة فروعنا عبر شبكة معلومات موحدة تمكن المراجع من استلام نتيجته من أي من فروعنا مع حصوله على نتائجه السابقة لمقارنتها بالنتائج الحالية".

وأشار الصالحي إلى تقديم الشركة الخدمات الطبية لمؤمني كافة شركات التأمين والعديد من المؤسسات الراغبة في الانتفاع من خدماتها، مؤكدا حرصها على التواصل مع الأطباء والاختصاصيين من خلال تنظيم الندوات العلمية والمشاركة في المؤتمرات الطبية لإثراء المعلومات العلمية والاطلاع على كل ما هو جديد.

يذكر أنه من المقرر أن يقوم الفرع الجديد، على تقديم خدمات متميزة تصب في صالح المواطن الفلسطيني، أهمها فحوصات الأمراض الوراثية وباستخدام تكنولوجيا PCR، كما وتعتمد إدارة شركة ميديبال على توفير الاحتياجات والخدمات الأساسية للمواطن وبأسعار مناسبة، مما سيتيح للمواطنين وخصوصا في منطقة الشمال، إجراء فحوصات مخبرية متنوعة ومتطورة.

يشار إلى إن شركة مختبرات ميديكير – ميديبال، شركة فلسطينية تأسست عام 1995، عملت على استقطاب نخبة من الكفاءات والخبراء في مجال الطب المخبري بفروعه المختلفة، تتألف حاليا من شبكة من المختبرات موزعة في مدن الضفة الغربية، رام الله، نابلس، الخليل، أريحا والعيزرية، كما وتوجد إدارة مركزية في مدينة رام الله، لتقدم أفضل الخدمات المخبرية لأكبر شريحة ممكنه من أبناء المجتمع الفلسطيني.