وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة حركة فتح في الساحة اللبنانية تزور منطقة الشمال

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 01:00 )
بيروت -معا- قام امين سر فصائل م. ت. ف. و حركة فتح في لبنان، اللواء سلطان ابو العينين، يرافقه كل من اعضاء قيادة الساحة، ابو احمد زيداني و ابو احمد نايف وابو مجاهد وطالب الصالح وجمال اشمر ومنذرحمزة واحمد الصالح ، عبد المنعم عوض ، وحسين فياض بزيارة الى منطقة الشمال حيث التقى بكادر المنطقة، بحضور الحاج رفعت .

وتأتي هذه الزيارة و هي الاولى ضمن سلسلة زيارات ينوي ابو رياض واعضاء قيادة الساحة القيام بها لزيارة المناطق التنظيمية للاطلاع على الاوضاع التنظيمية عن قرب ولابداء الرأي و الاستماع الى الاراء و الهواجس لدى اعضاء التنظيم و السعي لتجاوز المعوقات والمشاكل الموجودة .

امين سر قيادة حركة فتح وفصائل(م.ت.ف) اللواء سلطان ابو العينين تحدث شارحا الوضع السياسي العام في ظل المتغيرات على الساحة الدولية و الاقليمية، مؤكدا بانه لا يمكن التعويل على الحكومة الاميركية الجديدة و لا على الشعب الاسرائيلي الذي انتخب حكومة نتنياهو ليبرمان المتطرفة و التي لا تؤمن بالسلام .

واكد ابو العينين بان الرئس ابو مازن شدد خلال لقائه بأوباما بأنه لن يكون هناك عودة الى المفاوضات مع الاسرائيليين الا في حال اوقفوا وازالوا البؤر الاستطانية من الضفة الغربية ، وتابع بان حركة فتح تعرضت الى الكثير من المؤامرات منذ عقود والتي اخذت اشكال متعددة ولكن هذه المؤامرات لم تنل من صلابة وعنفوان هذه الحركة الرائدة واستمراريتها .

وشدد ابو العينين على ضرورة عدم الانجرار الى التجاذبات السياسية في الداخل اللبناني في ظل الانتخابات اللبنانية وتداعياتها مؤكداً حرص الحركة على الامن اللبناني وعدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية .

وختم مؤكداً بان المؤتمر العام السادس للحركة قادم دون ادنى شك وذلك حسب تأكيدات السيد الرئيس ابو مازن وعموم اعضاء اللجنة المركزية ولما سيحمله هذا المؤتمر من خير لشعبنا الفلسطيني عموماً ولحركة فتح خصوصاً ودعا الى تصليب اوضاع الحركة في الوطن والشتات لمواجهة كل التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد حركة فتح وابنائها .