وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حلقة نقاش بعنوان"الحق في حرية الرأي والتعبير في ظل السلطة" بغزة

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- نظمت وحدة تطوير الديمقراطية في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز شؤون المرأة، حلقة نقاش بعنوان "الحق في حرية الرأي والتعبير في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية" في مقر مركز شؤون المرأة في غزة، بمشاركة العاملات فيه من الناشطات في مجال الدفاع عن قضايا المرأة.

وجاءت هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في إطار عمله الدؤوب في تعزيز وتطوير الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الأخرى.

وتهدف هذه اللقاءات إلى التوعية الجماهيرية في مفاهيم الديمقراطية وسبل تعزيزها لدى المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل تراجع ثقة المواطن الفلسطيني بالعملية الديمقراطية خلال السنوات الأخيرة بسبب مقاطعة المجتمع الدولي لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة وبسبب حالة الانقسام الداخلي وتداعياته المدمرة على القضية الوطنية الفلسطينية.

وقد أدار هذه الورشة الناشط المجتمعي صلاح أبو حطب، وقدم فيها الباحث في وحدة تطوير الديمقراطية محمود الإفرنجي ورقة حول: "الحق في حرية الرأي والتعبير"، ومن ثم فتح باب النقاش بين المشاركين حول مفهوم حرية الرأي والتعبير والمعايير الدولية والقوانين المحلية التي تنظم حرية الرأي والتعبير، وحالة الحق في حرية الرأي والتعبير في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية.