وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الصحة المدرسية" في تربية شمال غزة تختتم مخيما صيفيا صحيا

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 10:05 )
غزة- معا- اختتم قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في شمال غزة امس الأربعاء المخيم الصيفي الصحي "تعزيز الصحة العامة صيف 2009" وذلك بإقامة حفل ختامي على ارض مدرسة خليفة بن زايد.

وكان المخيم الذي استمر على مدار أسبوع كامل قد أقيم في مدرستي بيت لاهيا وأبو تمام الإعداديتين بمشاركة 200 طالب وطالبة بدعم من منظمة "أوكسفام" البريطانية ومؤسسة تعاون بلا حدود وبإشراف من قسم الصحة المدرسية.

من جهته تحدث محمود أبو سمعان مدير عام التثقيف الصحي في وزارة التربية والتعليم المقالة حول ضرورة اهتمام الإنسان بصحته العامة، ليتمكن من الاستمتاع بحياة بعيدة عن الأمراض والأوبئة، مشيرا إلى اهتمام تربية المقالة بالجوانب الصحية للطلبة بذات القدر الذي تهتم فيه بالعملية التربوية والتعليمية، مستندة في ذلك إلى مقولة "العقل السليم في الجسم السليم" حتى تتمكن من خلق جيل قادر على إفادة نفسه والآخرين.

من جهتها قالت نهى الأقرع منسقة الصحة المدرسية في مدرسة جباليا إن الهدف من المخيم الصيفي الصحي الحصول على تغيير العادات السلوكية للمشاركين نحو تعزيز ثقافة النظافة، مؤكدة ان المخيم جاء امتدادا لرسالة المدرسة ودورها في تعزيز ثقافة الصحة.

وأشارت إلى أن المدرسة باتت المكان الأنسب والأفضل للعب الدور الصحي المثالي بالنسبة للطلاب من خلال ربط الطلاب بالمفاهيم الصحية التي تعينهم على الوصول إلى بيئة صحية سليمة خالية من الأمراض.