وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب جمعة : حالة الإنقسام لها تداعيات خطيرة على كافة الأصعدة

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 10:30 )
غزة- معا- أكد النائب عن كتلة فتح أشرف جمعة أن حالة الانقسام والتشرذم على الساحة الداخلية الفلسطينية لها تداعيات خطيرة على كافة الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية، وساهمت في إفراز حكومة يمينية متطرفة لا تؤمن بالسلام وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وجاء ذلك خلال حفل تكريم الدفعة الرابعة عشر من حافظات القرآن الكريم في رفح والذي يعكف مكتب النائب جمعة على تنظيمه ويهدف إلى تحفيز الفتيات على الاهتمام بالتعاليم الدينية وحفظ القرآن الكريم لما لهن من دور مستقبلي رئيسي في تربية أجيال فلسطين القادمة وزرع بذور الوحدة والحق في نفوس كل مواطن فلسطيني.

وأشار جمعة إلى انه على الصعيد الداخلي تم خلق حالة اللاوطن والغربة حيث أصبح المواطن العادي يشعر أن إحساسه بالوطن قد فقد، مضيفا :" إن حالة التشرذم الفلسطيني أفسحت المجال لإفراز روائح كريهة خرجت من مستنقعات إسرائيلية آسنة طالما ردمت بوحدتنا الوطنية وقوة حجتنا وصلابة هدفنا وإخلاصنا في تحقيقه ".

وأشار جمعة إلى أن الأحزاب المتطرفة وجدت لها طريقا إلى الحكم بفعل الانقسام والتشرذم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، منوهاً أن الانقسام هو السبب الحقيقي الذي أعطى الفرصة لهذه الفرق أن تنمو وحققت ما تصبو إليه أكثر مما حققته الآليات الحربية.