وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منحة تكريمية لمدرسة شهداء الشاطئ الثانوية لاحتضانها فكرة حوسبة التعليم

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- حصلت مدرسة شهداء الشاطئ الثانوية على منحة مؤسسة التربية العالمية للمبادرات التربوية الملهمة، والتي حملت اسم "إلهام فلسطين"، لإحتضانها فكرة توظيف قدرات الطلبة المبدعين في حوسبة التعليم المنهجي، وقد تم تقييم المبادرة ضمن 791 مبادرة تم ترشحها، حيث استمرت عملية التقييم أكثر من 7 أشهر ومرت بثلاث مراحل كان آخرها مقابلة مع الفائزين، ليتم الإعلان عن 14 مبادرة تربوية متميزة.

وهنأ محمد عسقول وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة الأستاذ أيمن العكلوك على الانجاز، مؤكدا أن هذا العام شهد كثيرا من الآلام والعقبات ولكنها لم تقف عائقا أمام تحقيق المنجزات.

وأشار عسقول إلى تجربة العمل في غزة وفق الظروف الصعبة التي جعلت النجاح مرهونا بضغط العمل، مبينا أن أحد الزائرين الفرنسيين أبدى استغرابه من عمل الوزارة المقالة خلال العام الدراسي ونجاحها في إنهائه في ظل حالة الحرب والحصار والضيق الذي تعيشه غزة.

وواضح أيمن العكلوك الفائز بالمبادرة بأن مؤسسة التربية العالمية تهدف من خلال برنامج "إلهام فلسطين" إلى إشهار وتحفيز وتعميم المبادرات التربوية الملهمة، وذلك من خلال كتاب سيتم ترجمته إلى 3 لغات، وتوزيعه دولياً إضافة إلى فيلم وثائقي يجسد المبادرات الفائزة.

يشار إلى أن المنحة بلغت 2000 دولار نظير احتضانها للمبادرة الفائزة بالمركز الأول مكرر، وفاز بها أيمن محمود العكلوك مشرف التكنولوجيا والحاسوب بالمديرية.