وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في أريحا

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 05/06/2009 الساعة: 14:34 )
أريحا – معا - مركز أريحا للإعلام - ترأس ماجد أبو زايد مدير مديرية الشباب والرياضة لمحافظة أريحا في مقر المديرية يوم امس الاربعاء الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بحضور كل من مديرية الشؤون الاجتماعية ، مديرية التربية والتعليم ، مديرية التوجيه السياسي ، الهلال الأحمر الفلسطيني ، وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين ، اتحاد نقابات العمال ، مؤسسة الزهرات والأشبال ، وفي بداية الاجتماع رحب أبو زايد منسق اللجنة بالحضور والتعريف بهم ونقل تحيات موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة المنسق العام للجنة المخيمات الوطنية الصيفية لممثلي المؤسسات المشاركة في الاجتماع . وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع تحديد عمل اللجنة الفرعية وكيفية الإشراف على جميع المخيمات الصيفية في المحافظة بغض النظر عن الجهة المنفذة . بعد ذلك تم توزيع المهام على أعضاء اللجنة لمتابعة قضايا الدورات للمنشطين والمخيمات الصيفية المنوي عقدها هذا العام ، وتفرر في الاجتماع تحديد تاريخ انطلاق المخيمات الصيفية يوم العاشر من تموز المقبل بناءاً على توجيهات موسى ابوزيد المنسق العام للجنة الوطنية وميسون حجة المديرة التنفيذية للجنة .
كما تم الاتفاق على توزيع نماذج المخيمات الصيفية على المؤسسات المعنية بتنظيم مخيمات لهذا العام والتركيز على معايير اختيار المنشطين ومعاير اختيار المخيمات الصيفية بناءاً على اعلان وطني لهذه المخيمات .

وقال ماجد أبو زايد ان فعاليات المخيمات الصيفية هذا العام ستقام تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية ، وانه تم الاتفاق في ختام الاجتماع على ان يكون هناك اجتماع دوري للجنة الفرعية بهدف متابعة المستجدات فيما يتعلق ببرنامج واستعدادات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .