وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في الزبابدة لمناقشة النقص في المياه

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 14:17 )
جنين- معا- عقدت بلدية الزبابدة اجتماعا لمناقشة موضوع النقص الحاد في المياه مع بداية موسم الصيف لهذا العام، ضم مدير دائرة مياه الضفة الغربية د. خليل اغبيش و م. محمد عبد العال مسؤول الشمال في دائرة مياه الضفة الغربية ورؤساء الهيئات المحلية في منطقة الزبابدة وهي الزبابدة وقباطية وجلقموس وعقابا.

وقد استمع اغبيش من رؤساء الهيئات المحلية إلى المشاكل التي تتعلق في بلداتهم فيما يتعلق بتوزيع المياه اليومي خاصة مع بدء فصل الصيف وحاجة المواطنين إلى المياه وما يعانونه من انقطاع تدفق المياه خاصة في فصل الصيف واعتماد المنطقة على بئر قباطية لتلبية احتياجاتها من المياه.

في سياق آخر فقد قدم كل من د. اغبيش وعبد العال تصوراتهم بخصوص توزيع المياه خلال المرحلة المقبلة إضافة إلى خطط سلطة المياه الفلسطينية ودائرة مياه الضفة الغربية بخصوص المياه وتوزيعها في المنطقة وخاصة مع تأهيل الآبار والمحطات الموجودة في المنطقة والتي ستسمح بزيادة حصة كل بلدة من المياه خلال المرحلة المقبلة وتخفيف المعاناة عن السكان بهذا الخصوص.

وقد شكر رؤساء الهيئات المشاركة د. اغبيش وعبد العال ودائرة مياه الضفة الغربية لما يبذلونه من جهود في سبيل توزيع جيد للمياه في البلدات الأربعة ومحاولة حل المشاكل المائية فيها.