وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال غزة يتظاهرون عند معبر رفح مطالبين اوباما بفك الحصار

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية بالتعاون مع جمعية عطاء بلا حدود، اليوم الخميس اعتصاماً للأطفال تحت عنوان "رسالة أطفال فلسطين لأوباما" بالقرب من بوابة معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية.

وقال أ. عز الدين المصري مدير المكتب التنفيذي للجنة القدس عاصمة الثقافة العربية" إن الاعتصام يتزامن مع الكلمة التي من المزمع أن يلقيها الرئيس اوباما في القاهرة لنوصل رسالة للنظام العالمي الجديد بأن أطفال فلسطين مازالوا تحت الحصار والقتل والعدوان الإسرائيلي المستمر".

ودعا أ.المصري إلى إعطاء المزيد من الاهتمام إلى قضية فلسطين والى فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة ليتمتع بحياة كريمة خاصةً وان الحصار مستمر في حصد أرواح المرضي بسبب نقص الأدوية والعلاج، مطالبا بفتح المعابر بلا استثناء وبدء عملية الأعمار فوراً لإنهاء معاناة المشردين.

وقد رفع الأطفال لافتات باللغتين العربية والإنجليزية تدعو الرئيس اوباما إلى رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، ورفع الظلم عن الأطفال الفلسطينيين الذين يكابدون الحصار المستمر علي قطاع غزة، مؤكدين على حق الطفل الفلسطيني في حياة كريمة حرة.