وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس الأوقاف الشرعية بغزة وخانيونس تكرم أوائل الطلبة

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- نظمت مدارس الأوقاف الشرعية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة اليوم الخميس احتفالاً لتكريم أوائل الطلبة في نهاية العام الدراسي، في مقر المدرستين في غزة وخان يونس.

وقد حضر الاحتفال الذي نظمته مدرسة الأوقاف للبنين د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف بالحكومة المقالة ود. وليد عويضة مدير التعليم الشرعي والأستاذ رامز العمصي مدير المدرسة، وأ. سامي عبيدة مدير مكتب الوزير، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة.

وأوصى أبو شعر الطلاب أن يستغلوا أوقاتهم في العطلة الصيفية فيما هو خير من خلال برامج ترفيهية وتدريبية وتربوية هادفة، مبينا أن إدارة المدارس الشرعية في وزارة الأوقاف المقالة ستشرع بتنظيم مخيم صيفي هو الأول من نوعه يتضمن أنشطة وبرامج هادفة، مؤكداً على أن الوزارة لن تبخل على هذا المخيم وستقدم له كل الدعم والإمكانات المادية والمعنوية.

وقال :"سنمنح مكافأة مالية خاصة قدرها (200$) لطلبة المدارس الشرعية الذي يحفظون القرآن الكريم في شهرين ضمن مشروع الفرقان الذي تقيم الوزارة في العطلة الصيفية،كما سنمنح مكافأة مالية مماثلة قدرها (200$) للطلبة الذين حفظوا القرآن الكريم سابقاً ويريدون تثبيته من خلال مشروع كنز الحفاظ الذي ستشرع الوزارة بتنفيذه في العطلة الصيفية".

ووعد الطلاب بالعمل على تطوير المدرسة وإضافة مختبر للحاسوب وإنشاء مكتبة مميزة بالكتب، معلناً عن أن الوزارة ستقدم حقيقة مدرسية كاملة للطلاب في العام الدراسي القادم مجناً.

ومن جهته أشار د. وليد عويضة مدير التعليم الشرعي إلى أن التفوق الدراسي لا يأتي من فراغ بل من جهد واجتهاد متواصلين وسهر وعطاء دائمين مضياف: "لقد بذلنا في إدارة التعليم الشرعي جهوداً كبيرة في سبيل الارتقاء بمستوى الطلاب والمدرسة لتواكب المدارس المميزة في المجتمع"

وأوضح د. عويضة أن التفوق ثروة وطنية غالية يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية والعناية، وأن صاحب التفوق سراج منير ينير درب حياته وحياة الآخرين وهو أحد أعمدة الوطن الراسخة.

وفي ذات السياق حضر الاحتفال الذي نظمته مدرسة الأوقاف للبنات في محافظة خان يونس د. عبد الله أبو جربوع وكيل وزارة الأوقاف المساعد، ومديرة المدرسة أ. كفاح الرنتيسي والمعلمات والطالبات.

وقد بارك د. أبو جربوع للطالبات الأوائل تفوقهن متمنياً لهن مزيداً من التميز والإبداع في حياتهن العملية والدراسية، داعياً الطالبات إلى الالتحاق بالمخيمات الصيفية القرآنية والمساجد لحظ القرآن الكريم.

ومن جهتها قدمت أ. كفاح الرنتيسي التهنئة للطالبات المتفوقات، مشيرة إلى جهود المدرسات خلال العام الدراسي، وطالبة الطالبات بحسن استثمار الوقت في العطلة فيما يرضي الله.

وقد تخلل الاحتفالين النشيد الإسلامي الهادف وتكريم للطلاب الأوائل والطلبة المتميزين في بعض الأنشطة المدرسية، حيث تم تكريم 30 طالباً و40 طالبة.