وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكافل يستعرض انجازات الدفعة العاشرة في خان يونس

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- أشار برنامج تكافل إلى انه استطاع توفير فرص عمل في خان يونس كخطوة رائدة على صعيد دعم العامل الفلسطيني، أخذاً بعين الاعتبار الأهداف التشغيلية والتنموية الطموحة التي وضعتها إدارته نصب عينيها.

وركز البرنامج اهتماماته ونشاطاته على خدمة العمال ورفع مستواهم المعيشي وتقديم أفضل الخدمات لهم، حيث أطلق بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة منذ بداية شهر أذار 2009 مشروعا باسم "معا لإعادة اعمار غزة".

وعمل البرنامج في مدينة خان يونس على تقديم المساعدات الكثيرة من خلال توفير الحاجات الأساسية للعشرات من الأسر الفقيرة، التي توقف مصدر دخلها، ضمن القيم الإنسانية والمجتمعية الفلسطينية.

واستطاع البرنامج في خان يونس تحقيق رقم قياسي من توفير فرص العمل خلال عام 2008 إلي عام 2009، إذ تمكن البرنامج من خلق أكثر من
( 6000) فرصة عمل .

وأفاد المهندس جهاد أبو الريش المدير التنفيذي لبرنامج تكافل في محافظة خان يونس بتقرير مفصل عن تلك الأنشطة والخدمات التي نفذها عمال الدفعة العاشرة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية و الأهلية التي تخدم المجتمع والمواطن الفلسطيني في المحافظة .

وأكد أبو الريش أن عمال الدفعة العاشرة قاموا بتنظيف حديقة مدرسة هارون الرشيد الثانوية "أ" للبنين وزراعتها ببعض النباتات والزهور و بعض المحاصيل بالإضافة إلي ترميم مبني إدارة نادي معن الرياضي والقيام بالكثير من أعمال التصليحات والصيانة مثل أعمال القصارة وتركيب بعض الأبواب والشبابيك وصيانة لدورات المياه، غير أنهم قاموا بتنظيف وتقليم مابين الأشجار التي حول الملعب ،كما تم عقد دورة تثقيفية للعمال العاملون في النادي بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وأشار أبو الريش إلى أن العمال قاموا بتنظيف وتقليم النجيل وريه بالمياه والاهتمام والعناية بالأشجار التي حول ملعب المدينة الرياضية التابعة إلى بلدية خان يونس.

كما قام عمال الدفعة العاشرة بعدة أعمال في شارع جمال عبد الناصر وصلاح الدين الأيوبي حيث قاموا بالاهتمام بمنطقة الجزيرة التي يوجد فيها كلا من الشارعين و العناية بالأشجار فيهما والتنظيف حولها، بالإضافة إلي أعمال الصيانة في شارع العقاد (امتداد شارع السيقلي ) وشارع الحاوز و إزالة البلاط منه ثم إعادة تبليطه من جديد ،كما عمل عمال الدفعة العاشرة في مدينة أصداء للإنتاج الفني والإعلامي علي إعادة أعمار ما تم تدميره في المدينة .غير انه تم القيام بأعمال بتنظيف وصيانة في كل من الجامعة الإسلامية وكلية العلوم المهنية والتطبيقية .