وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم المستمر في جامعة الأزهر بغزة يختتم برامج تدريبية متخصصة

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- اختتمت دائرة التعليم المستمر بجامعة الأزهر في غزة ثلاثة برامج تدريبية متخصصة تم تنفيذها داخل الجامعة بعد استئناف الدائرة لأنشطتها.

وجاء ذلك خلال حفل أقيم بقاعة المؤتمرات بالجامعة، بحضور د.وائل ثابت مدير دائرة التعليم المستمر،والمدربين في الدورات كل من د.جميل الأسمر،أ.شادي التلباني،والطلبة المشاركين

وقال د.ثابت أن الدورات الثلاث "المحادثة باللغة الانجليزية ،و دورة إدارة المشروعات،والحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية S.P.S.S" شهدت إقبالاً من قبل المشاركين الذين حصلوا على شهاداتهم المعتمدة من الجامعة، وطالبوا بعقد مزيد من هذه البرامج التدريبية.

وأوضح د. ثابت أن الدائرة تخطط حالياً لإطلاق دورتين جديدتين، الدورة الأولى تحت عنوان مراقبة جودة الأغذية وتحليل المياه بواقع 40ساعة تدريبية،أما الدورة الثانية فستكون بعنوان "الانجليزي لأغراض متخصصة" وهي موجهة لطلبة ماجستير كلية الزراعة

وأشار إلى أن الدافع الحقيقي لافتتاح مقر التعليم المستمر الجديد مستقلاً عن الجامعة، هو تهيئة جو نفسي مناسب للمتدرب وإخراجه من أجواء الدراسة الأكاديمية بالجامعة، ولتمكين الدائرة من آداء عملها بكفاءة وهدوء، مبيناً أن المقر الجديد مكون من أربع قاعات تدريب مصممة بشكل علمي وتقنية عالية، حيث تتوفر بداخله إمكانيات مادية عظيمة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تفعيل المركز في ثلاث دورات هي إدارة المشاريع وشارك فيها30 متدربا، ودورة التحليل الإحصائي وشارك فيها 15 متدربا،ودورة محادثة باللغة الإنجليزية بمشاركة 15 متدربا.