وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اليوم العالمي للبيئة: "بيـادر" تدعو إلى تعزيز الاهتمام بالوعي البيئ

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 17:15 )
غزة-معا -دعت جمعية بيادر للبيئة والتنمية إلى تضافر الجهود من أجل رفع مستوي الوعي البيئي، وتعزيز الاهتمام والعمل على نطاق عالمي واسع بما يخدم ويعزز العمل الدولي المشترك.

وأشارت الجمعية في بيان وصل"معا" بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يصادف غداً الجمعة إلى أن شعار يوم البيئة لهذا العام، هو ""كوكبنا يستغيث بنا! فلنكن أمماً متحدة في مكافحة تغير المناخ"، وذلك لإدراك العالم مدى الخطورة العالية التي تحظى بها هذه القضية الخطيرة التي تعتبر من أكثر المشاكل تأثيراً، التي تعاني منها البشرية والتي أصبحت تمثل خطرا أساسيا على صحة الإنسان والبيئة.

ودعت المجتمع ومؤسسات أهلية ومنظمات حكومية وغير حكومية إلى العمل بمسؤولية مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تنفيذ مشاريع بيئية تنموية وتوظيف وسائل الإعلام في هذا المجال وإدخال مناهج تعليمية و استخدام أدوات قانونية لتحقيق الغاية، ودعوة الدول لتجديد التزاماتها والوفاء بتعهداتها واتفاقياتها الدولية.

وطالبت الجمعية إلى توحيد الجهود والسعي إلى توحيد الجهود والمساهمة في الجهد الدولي للحد من مشكلة الانحباس الحراري وأسبابها ، والى التركيز في كل المحافل علي الدور الذي تلعبه إسرائيل في تدمير البيئة الفلسطينية.