وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرنامج الكامل لزيارة المنتخب الشيشاني

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 12:00 )
البيرة – معا - اللجنة الإعلامية - ناصر العباسي - وصلت اليوم الخميس بعثة المنتخب الشيشاني الى مدينة رام الله وبالتحديد الى فندق جراند بارك للمبيت هناك استعدادا لمباراة يوم السبت .

وكان في استقبال الوفد عند الوصول الى مدينة رام الله أعضاء من اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية الفلسطينية وشخصيات وطنية ورياضية .

ويأتي وصول فريق «تيرنك غروزني» الى أرض الوطن وهو الفريق الذي يمثل الجمهورية الشيشانية ويلعب ضمن فرق الصفوة «الدرجة الممتازة» بالدوري الروسي الممتاز قبل 48 ساعة من موعد المباراة التي ستقام يوم السبت بين منتخبنا الوطني الفلسطيني والمنتخب الشيشاني عند الساعة الخامسة عصرا على استاد الشهيد فيصل الحسيني .

المتوكل طه يترأس اجتماع اللجنة الوطنية

وقد إحتضن استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام اليوم اجتماعاً للجنة الوطنية لزيارة المنتخب الشيشاني يوم السبت .

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة الوطنية الدكتور المتوكل طه وبحضور أعضاء اللجنة محمود خليفة ومحمد ابو حلتم وعمر ابو حاشية وبلال ابو الريش وعبد المجيد حجه وسبأ جرار ومحمد ابو عرام وناصر العباسي .

وقال الدكتور طه في كلمته اننا ندعو جميع أبناء شعبنا الفلسطيني للحضور والترحيب للمشاركة في هذا العرس الرياضي الكبير الذي سيقام يوم السبت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام تأكيداً على ان القدس بكل ضفافها وجهاتها هي حاضرة بكل الفعاليات الرياضية والحضارية والثقافية ما يعني تمسكنا بهذه المدينة وبمعنى ان تكون عاصمتنا الأبدية وبالتالي فإن مشاركة أبناء شعبنا وحضورهم الى هذا الصرح الرياضي الكبير والذي هو عينة من عينات القدس إنما يعني التأكيد على التمسك بها وإعلاء صورتها وبقائها قبلة الفلسطينيين الاولى والأخيرة .

وأضاف ان حضور شعبنا بكل مؤسساته ونواديه وفعالياته هو تأكيد آخر على ان شعبنا مضياف يرحب بضيوفه من كل مكان في العالم ويثني على الأشقاء الشيشان الذين جاءوا الى فلسطين إذ ان حضورهم هو اعتراف فعلي بحق الشعب الفلسطيني في الحياة والكرامة على أرضه وحقه في ممارسة كل أشكال العطاء الإنساني بحرية دون حواجز وحصارات واحتلال وعنصرية .

إن شعبنا الفلسطيني في هذا اليوم التاريخي يرفع راية القدرة على اقتراح معجزة البقاء والعطاء ومشاركة الدنيا بنشاطاتها وفعالياتها.

لهذا ندعو جميع الأندية الفلسطينية والشخصيات والتجمعات بكافة تخصصاتها للحضور والمشاركة وخصوصاً ان الرياضة الفلسطينية قفزت خطوة نوعية وكبيرة الى الأمام بفعل تكاتف كل الرياضيين ومؤسساتهم وبقيادة اللواء جبريل الرجوب وان المشاركة في هذا اليوم تعني دفع الرياضة نحو آفاق أكثر سطوعاً وحضوراً .

وأوضح أن غداً يكتمل التحضير واستقبال المنتخب الضيف ولم يبق الا ان يقدم منتخبنا الوطني الفلسطيني صورة مشرفة اخرى تليق بهذا الوطن المرابط والحضاري ، وجميعنا في فلسطين نقول ان منتخبنا الواحد الموحد القادر والمنتصر دائماً .

وعبرت اللجنة الوطنية عن شكرها لكافة الطواقم الإعلامية في الصحافه المحلية وبالذات فضائية فلسطين التي لا تأل جهداً لتقديم كل الروافع التي تصب في مصلحة هذا الوطن .

وخلال الجلسة تم مناقشة آخر استعداد اللجان المختلفة لاستقبال الحدث الرياضي الكبير حيث تحدثت سبأ جرار رئيسة اللجنة الإعلامية عن تنفيذ اللجنة للخطة الإعلامية كذلك قدم محمود خليفة رئيس لجنة الجمهور تفاصيل حضور الجماهير من كافة المحافظات الشمالية وكذلك استمعت اللجنة لتقرير قدمه عبد المجيد حجه رئيس لجنة النظام والاستقبال على كيفية تنظيم فقرات المباراة .

وفي نهاية الاجتماع أكد الحضور على انه يثق بشعبنا الفلسطيني الذي سيضرب مثالاً رفيعاً بالنظام والالتزام ويقدم صورة مشرقة عن هذا الشعب المناضل والمعطاء

الجمعة مؤتمر صحفي لرئيس الاتحاد
بدعوة من اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اللجنة الوطنية المكلفة بإدارة فعاليات زيارة المنتخب الشيشاني إلى فلسطين يعقد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مؤتمر صحفي في الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة في قاعة ومطعم سليم أفندي بمدينة البيرة ليتحدث فيه رئيس اتحاد كرة القدم لأجهزة الاعلام المختلفة المحلية والعربية والعالمية عن التفاصيل المتعلقة بهذه الزيارة وفعالياتها التي تشكل منعطفا تاريخيا في الحركة الرياضية الفلسطينية , وسيشرح الرجوب أمام وسائل الإعلام أهمية الزيارة إضافة إلى فعاليات التي سترافق لقاء المنتخبين الفلسطيني والشيشاني .

من جهة أخرى تقوم دائرة الإعلام بالاتحاد باستكمال توزيع البطاقات الصحفية على الإعلاميين الذين تقدموا بطلبات للحصول على " الباجات الخاصة "، من أجل حضور وتغطية فعاليات منتخبنا الوطني والشيشاني .

حفل تكريمي على شرف الوفد الضيف
وعقب المؤتمر الصحفي يقيم اتحاد الكرة في قاعة سليم أفندي حفل عشاء على شرف وفد المنتخب الشيشاني الذي يزور فلسطين عند الساعة التاسعة مساء وبحضور العديد من الشخصيات الوطنية والسياسية والرياضية , وسيتخلل الاحتفال كلمة لدولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وكلمة للسفير الروسي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية , وكلمة لرئيس اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية اللواء الرجوب , وسيتخلل الاحتفال فقرات فنية للمطرب الفلسطيني عمار حسن .

برنامج فعاليات مباراة فلسطين والشيشان
وقد أعلنت اللجنة المنظمة لمباراة فلسطين والشيشان عن برنامج الفعاليات التي سيتم تنفيذها يوم غد في استاد الشهيد فيصل الحسيني وجاءت على النحو التالي :-

3:00 وصول الفريقين للملعب .

3:20 اجتماع فني وإداري لكل من الفريقين .

3:45 لقاء بين الحكام ومراقب المباراة والفريقين .

4:00 نزول الفريقين لأرض الملعب للإحماء .

4:25 خروج اللاعبين من الملعب الى غرف الغيار .

4:35 الاصطفاف خلف الحكام للخروج للملعب مع الأطفال على صوت موسيقى الفيفا .

4:40 الدخول للملعب والاصطفاف للسلام الوطني .

4:45 عزف النشيد الوطني الروسي وبعده الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

4:50 توجه شخصيات منصة الشرف للتسليم على الفريقين والتقاط الصور التذكارية وخروج الشخصيات والأطفال والصحافة الى مواقعهم بعد ذلك ، وتحية الجماهير من قبل اللاعبين .

4:58 القرعة وتبادل الاعلام بين قائدي الفريقين .

5:00 ركلة البداية .

5:45 نهاية الشوط الاول .

6:00 بداية الشوط الثاني .

6:54 نهاية الشوط الثاني.

الفقرات الفنية التي تتخلل برنامج المباراة

3:00-3:30 أغاني وطنية مسجلة وهتافات جماهيرية

3:30-3:50 التقديم لفقرة فنية من قبل مجموعة الزهرات

3:55-4:25 التقديم للفنان النجم عمار حسن ومقطوعات غنائية حية ومباشرة .

4:25-4:40 أغاني وطنية مسجلة

4:40 -4:45 الترحيب من عريف الحفل بدخول الفريقين للملعب والإعلان عن عزف النشيد والوقوف إجلالا للعلم والشهداء .

دعوة الشخصيات للتوجه والتسليم على الفريقين والحكام وإتاحة الفرصة للمقابلات الصحفية السريعة قبل ركلة البداية .

5:47 دخول الفرقة الفنية لعمل فقره دبكة وسط المستطيل لمدة 10 دقائق والخروج الفوري بعد انتهاء الشوط الثاني تعزف الأغاني الوطنية المسجلة .

لجنة النظام الخاصة بلقاء الشيشان ترسم طريقها العملي وفقا لتوجيهات اللواء جبريل الرجوب

وفي إطار الاستعدادات الحثيثة والمتواصلة من قبل اللجان المختصة بالإعداد للقاء التاريخي ما بين المنتخب الوطني الفلسطيني والمنتخب الشيشاني ، وبما يخدم إنجاح هذه المناسبة الكبيرة والهامة وإخراجها بأبهى الصور الجمالية والحضارية المتناغمة مع عظمة قامة الشهيد فيصل الحسيني، ومكانة القدس في عرس كينونتها كعاصمة لعواصم العروبة وأصالة الثقافة العربية والإنسانية ، وعلى طريق تأكيد صورة حية من صور ملاحم الإبداع والصمود الخلاق لشعب لم تفت في عضده 61 سنة من سنين النكبة، عقدت لجنة النظام المكلفة من قبل رئيس الاتحاد يوم الاثنين اجتماعها الثالث في استاد الشهيد فيصل الحسيني وبهدف تنسيق جهودها ومهامها المحددة، وقد اضطلع الأعضاء على أخر التعليمات بشأن بعض القضايا التنظيمية بهدف الالتزام بها والتأكيد عليها ولفت عناية الجماهير لها، وتطبيقها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وذات الصلة، وهي على النحو الأتي:

أولا: تكون الشرطة بزيها الرسمي هي المخولة بشكل رئيسي بضبط النظام العام داخل المدرجات وعلى البوابات والمداخل الرئيسية وبالتعاون مع لجنة النظام، ما لم يستدعي الأمر تدخل الجهات الأمنية الأخرى.

ثانيا: التأكيد على منع إدخال أو اصطحاب أية مواد محظورة أو صلبة وكذلك ألأوعية الزجاجية والمعدنية المتعلقة بالطعام والشراب، والصلاحية مطلقة للشرطة للتأكد من أي كان.

ثالثا: التواجد المبكر للمكلفين في الأماكن والمربعات المحددة، والالتزام بفتح الأبواب رسميا للدخول اعتبارا من الساعة الثانية لضمان السلاسة وعدم التزاحم، وتنظيم ذلك بالتعاون مع لجنة الجمهور والشرطة.

رابعا: بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية ، وفيما يخص حركة الحافلات والسيارات باتجاه الملعب.

منع دخول ووقوف الحافلات والسيارات العامة والخاصة الأخرى في الشارع الجنوبي للملعب والممتد من الجدار ولغاية مدخل مدرسة الأمة وذلك لتأمين سهولة الحركة في حال الطورىء.
الشارع الممتد من شارع الجدار ولغاية بوابة ال (vip) مخصص لعبور سيارات الضيوف الرسميين والفريقان الرياضيان والحاصلون على بطاقة دعوة الشرف وتذاكر vip فقط. .

السيارات الخاصة(vip) التي تقل الشخصيات الرسمية الرئيسية تدخل من بوابةvip، وبعد ترجل الشخصية منها يتم إيقافها في المكان المناسب وبما لا يعيق الحركة.

الحافلات التي تقل الوفد الرياضي الضيف والمنتخب الفلسطيني تدخل من بوابة vip، وبعد الترجل منها تخرج إلى الساحة المخصصة للوقوف.
السيارات الخاصة بالمدعوين الرسميين والطواقم الفنية المشاركة ضمن النشاط والصحفية، يتم الترجل منها خارج بوابةvip، وتوقف في الساحة المخصصة.

تقوم أطقم لجنة الاستقبال وبالتعاون مع لجنة النظام في مقصورة vip بتنظيم إجلاس الضيوف والمدعوين والإعلاميين كل في المكان المخصص له.
لا يجوز لأي كان غير حاصل على بطاقة دعوة الشرف أو تذكرة vip بالاقتراب أو الدخول من مدخل vip ، ويتوجب إبراز البطاقة أو التذكرة للمعنيين راجين الالتزام وعدم الإحراج لحساسية الحدث.

خامسا: فيما يخص حركة الجمهور

الحائزون على التذاكر يتوجهون إلى المدخل (البوابة) المخصصة للدخول إلى المدرجات حسب رمز التذكرة المتوفرة بين أيديهم بحيث:
تذاكر (b) من المدخل الشمالي لبوابة (vip).
تذاكر a)) من المدخل الغربي لمدخل (vip).
تذاكر الرمز (+ c d) من المدخل الجنوبي الشرقي المحاذي لكلية الأمة.

سادسا:
يتوجب إبراز التذاكر أو بطاقات الدعوة والممهورة بختم الاتحاد للعاملين على البوبات وبما يضمن عدم الإخلال بالنظام والترتيبات المقررة في هذا الشأن.
مجموعة الزهرات(الفرقة الكشفية) ومجموعة الأطفال الذين سيرافقون اللاعبين يتم إدخالهم من بوابة (b) الواقعة شمال بوابة(vip)، وعلى مشرفي مجموعتي الأطفال والزهرات ضبط وتنظيم حركة هؤلاء وجاهزيتهم للدخول للملعب والخروج منه في حينه بعد القيام بالفقرات المحددة لهم بدقة وانتظام.
أكد الحضور بأن الاتحاد ومكلفيه وإذ يرحبون بكل من يحضر مصطحبا معه بطاقة الدخول الرسمية، فإنهم يرجون من الجماهير المحتشدة من خلف منتخبها الوطني (الفدائي) الالتزام والتحلي بأعلى درجات الانضباط والمسؤولية والأخلاق الرياضية، ومساعدة القائمين على المناسبة بذلك وبما يضمن إخراجها بنجاح متميز، خاصة أنها ستمثل شهادة استحقاق جديدة لاستقدام الفرق والمنتخبات الدولية إلى أرض الوطن وكسر طوق العزلة.