وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بديل" يدعو العالم للتحرك لوقف السياسات الاسرائيلية العنصرية

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 10:16 )
بيت لحم - معا - دعا المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين "بديل" العالم للتحرك لفضح السياسات الاسرائيلية العنصرية
وقالت بديل في بيانها "منذ احتلالها لفلسطين، تعمل اسرائيل على شرعنة القوانين العنصرية وسياسة الطرد والإخلاء والاحلال ضد سكانها العرب الفلسطينيين بدون رادع من أية جهة دولية او حقوقية. وهي تحاول كما في السابق، تشريع جريمتها العنصرية على الفلسطينيين أبناء الأرض الأصليين."

واشار البيان الى قيام إسرائيل بمحاولة تمرير ثلاثة قوانين من خلال الكنيست للتضييق على الفلسطينيين وذلك في خرق واضح لأبسط الحقوق الفردية والجماعية للأقلية الفلسطينية التي تعيش داخل الخط الأخضر.

وذكرت بديل ان مشروع القانون الأول الذي تحاول اسرائيل تمريره في الكنيست يهدف الى منع الفلسطينيين من إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

اما مشروع القانون الثاني فهو يجرّم انكار وجود اسرئيل كدولة يهودية ديمقراطية. اما القانون الثالث فيطلب من المواطنين الإسرائيليين بما فيهم العرب في إسرائيل إدلاء القسم والولاء للدولة، علمها ونشيدها الوطني، والقيام بواجبات الخدمة العسكرية والمدنية. وبالرغم من ان القوانين في طور الصياغة، الا ان تمريرها وتطبيقها سيعرض كل خارق للقانون لعقوبة قضائية قاسية تتضمن السجن و/او التجريد من المواطنة.

واعتبر البيان محاولة إخضاع المواطنين الفلسطينيين لتبني الرواية الاسرائيلية ويهودية الدولة يساوي مطالبة الفلسطينيين بأن يدعموا اقتلاعهم واجتثاثهم التاريخي والخضوع لوضعهم كمواطنين من الدرجة الثانية اي فئة "غير-اليهود" في "الدولة اليهودية".

واضاف البيان " ان هذه المحاولات تأتي في سياق زيادة الحملة ضد هذه الأقلية التي تصورها إسرائيل "بالقنبلة الديمغرافية الموقوتة" و "الطابور الخامس".

واعتبرت بديل "هذه الحملة المتصاعدة والقوانين المقترحة تهدف الى خلق عملية استقطاب حاد بين اليهود والفلسطينيين، وفي الوقت نفسه تسعى الى تبرير سحق المطالب الفلسطينية الشرعية. كما وتسعى اسرائيل ايضاً من خلال ذلك الى تطبيق بعض القوانين التي تستعملها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة على مواطنيها من الفلسطينيين".